منوعات

هل يوجد توقيت صيفي في العراق أم لا؟.. تعرف على التفاصيل

هل يوجد توقيت صيفي في العراق يتساءل الكثيرين حول هذا الأمور خلال الفترة الأخيرة نظرًا لأن جمهورية مصر العربية قامت بتغيير التوقيت إلى صيفي وتم العمل به خلال الفترة القادمة، حيث يبحث الكثيرين عن حقيقة هذا الأمر فسنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل وبدأ التساؤل عن تغيير التوقيت لذا سنوضح المزيد خلال السطور القادمة.

هل يوجد توقيت صيفي في العراق؟

التوقيت الصيفي يتم اتباعه في بعض الدول سواء كانت العربية أو غيرها، ولكن بالنسبة للسؤال المتداول حول هل يوجد توقيت صيفي في العراق أم لا ففي حقيقة الأمر أنه تم إلغاؤه في عام 2008م وحتى الآن لم تُعلن الجهات المسؤولة عن أي أمر يتعلق بتغيير الساعة حتى وقتنا هذا وفي حال إعلان الجهات المسؤولة سنوفيكم بالخبر مباشرةً.

حقيقة تغيير التوقيت

لم يتم تغيير التوقيت للصيفي في دولة العراق ولكن تم تغييره في جمهورية مصر العربية وتم الإعلان عن اقتراب تغيير موعد التوقيت الشتوي، لذا في حال إعلان الجهة المسؤولة سنوفيكم بالخبر مباشرةً، أما بالنسبة لتغيير التوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر لعام 2023 وهو الموافق 26 أكتوبر لعام 2023 الموافق يوم الجمعة وسيتم تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة هي الجهة المسوؤلة عن جميع التفاصيل التي تخص هذه التوقيت سواء الصيفي أو الشتوي في جميع الدول التي تتبع هذا النظام، ولكن العراق لم تتبع هذا التوقيت مُنذ عام 2008م.

زر الذهاب إلى الأعلى