أخبار مصر

موعد صرف المعاشات لشهر أبريل 2023 وقيمة الزيادة الجديدة

موعد صرف المعاشات لشهر أبريل

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي علي صرف المعاشات لشهر مارس الجاري من خلال مكاتب البريد وأجهزة الصراف الآلي وفروع بنك ناصر الاجتماعي في جميع محافظات الجمهورية، علي أن يستمر دفع معاشات شهر مارس للأشخاص الذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية ، وسوف نقدم لكم موعد صرف المعاشات لشهر أبريل 2023 وقيمة الزيادة الجديدة، وكافة التفاصيل، تابعونا.

موعد صرف المعاشات لشهر أبريل 2023
موعد صرف المعاشات لشهر أبريل 2023 وقيمة الزيادة الجديدة

موعد صرف المعاشات لشهر أبريل 2023 وقيمة الزيادة الجديدة

طالبت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لصرف المعاش لشهر مارس ، وتوفير جميع الفرص للمواطنين وللمتقاعدين بدفع اشتراكاتهم شهرياً ، ووجهتهم للتغلب على العقبات التي قد يواجهونها في الصرف ، وشهدت عملية صرف المعاشات في مارس 2023 انتظامًا وتقدمًا في عملية الصرف في مختلف أماكن الصرف المختلفة مثل أجهزة الصرف الآلي وبنك ناصر ومكاتب البريد في عدة محافظات الجمهورية.

ويكون المتقاعدين علي المعاشات في انتظار تنفيذ الزيادة الجديدة للمعاشات ، بناء على تعليمات رئيس الجمهورية ، حيث تستعد الوكالة الوطنية للتأمينات الاجتماعي لتطبيق الزيادة الجديدة للمعاشات ابتداء من الأول من أبريل المقبل، وقد شكر رئيس الجهاز القومي للتأمينات الاجتماعية الرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره زيادة المعاشات بنسبة 15٪ اعتبارًا من أبريل المقبل.

كما ذكر عوض إن زيادة المعاش المستحقة في الأول من أبريل من العام المقبل ستكون بحد أقصى 1،635 جنيها وحد أدنى 170 جنيها ، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة حوالي 11 مليون مواطن ، وتكلفة الدفعات المقدمة للزيادة حوالي 14 مليار جنيه والتكلفة السنوية 55. مليار مصري لكل من أبريل ومايو ويونيو.

وأضاف السيد عوض أنه سيتم زيادة استحقاق المعاش للفترة من 1 أبريل 2023 إلى 30 يونيو 2023 من تاريخ صرف المعاش ، مشيرًا إلى أنه أمر رئيس الجمهورية بإعانة شهرية طارئة بقيمة 300 جنيه منذ أربعة أشهر فقط، لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

قيمة الزيادة في الرواتب والمعاشات

اتخذ الرئيس السيسي مؤخرًا عددًا من القرارات المهمة على هامش جولته بمحافظة المنيا ، وتضمنت القرارات الهادفة لحماية محدودي الدخل ما يلي

ستقوم الدولة اعتبارًا من 1 أبريل 2023 لإعداد حزمة لتحسين دخل العاملين في إدارات الدولة والعاملين ذوي الكوادر الخاصة ، وسيؤدي ذلك إلى زيادة دخل العمال بما لا يقل عن 1000 جنيه شهريًا، كما قرر الرئيس زيادة رواتب موظفي الحكومة على النحو التالي

  • بالنسبة لحاملي الدكتوراه العاملين بالدولة ، يصل المبلغ إلى 7000 جنيه مصري شهريًا.
  • بالنسبة لطلاب الدراسات العليا العاملين في الدولة ، يصل المبلغ إلي 6000 جنيه شهريًا.
  • الدرجة الثالثة فما فوق 5000 جنيه شهريًا.
  • الدرجة السادسة فما فوق 3500 جنيه شهريا.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي التالي

  • سوف تزداد الفئات الاقتصادية الممنوحة للمستفيدين من برنامج التكافل والكرامة بنسبة 25٪ شهريًا اعتبارًا من 1 أبريل 2023 .
  • سوف يزداد الإعفاء السنوي من ضريبة الدخل من 24 ألف جنيه مصري إلى 30 ألف جنيه مصري اعتبارًا من 1 أبريل 2023 .
  • سوف يرتفع المعاش المدفوع لأصحاب المعاشات وذويهم منهم إلى 15٪. اعتبارًا من 1 أبريل 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى