أخبار مصر

ربنا يباركلك يا مولانا … منحة شيخ الأزهر للعاملين بمناسبة المولد النبوي .. زيادة ف المكافأة الشهرية بسبب المولد وبداية الدراسة

تم الإعلان من قبل فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن الموافقة على صرف منحة شيخ الأزهر للعاملين بمناسبة المولد النبوي الشريف، وهي المنحة التي يتم صرفها بصورة سنوية من قبل مقطوعات الاعتمادات المدرجة بالباب الأول لموازنة الأشهر الشريف للعام المالي 2023/2024، ومن المقرر صرف هذه المنحة لكافة العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية.

منحة شيخ الأزهر للعاملين بمناسبة المولد النبوي الشريف 

تصرف مكافأة شيخ الأزهر والتي تقدر بنحو 1200 جنيه مصري للمدرسين والإداريين والعمال والوعاظ الدائمية بالإضافة إلى المتعاقدين بنظام الحصة وبنظام أجر اليومية والمنتدبين ايضًا بكافة المناطق الأزهرية، ومن المقرر أن يتم صرف المكافأة خلال قبض شهر  سبتمبر والذي من المقرر له يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري.

 

من هم المستحقين لمنحة شيخ الأزهر 

وفقًا لما تم الإعلان عنه فإنه من المقرر صرف منحة المولد النبوي الشريف مع الراتب المستحق عن شهر سبتمبر لهؤلاء:

  • المدرسين والإداريين والعمال.
  • الوعاظ الدائمين والمتعاقدين بنظام أجر الحصة ومن ثم، المتعاقدين بنظام أجر اليومية (عاملات رياض الأطفال).
  • المنتدبين بالمناطق الأزهرية.

وسيتم الخصم لهؤلاء على بند 3 نوع 14 مكافأة الامتحانات.

أما بالنسبة للمتعاقدين على بند 2/3 أجور موسمين يتم الخصم هنا على بند 2 نوع 3 وذلك نتيجة انضباطهم في أعمال  امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل والشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من العام الدراسي المنقض 2022-2023.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 

تحل ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، ولكن وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري بترحيل إجازات منتصف ونهاية الأسبوع إلى يوم الخميس فإن الإجازة هي يوم الخميس 28 سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى