أخبار التعليم

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

من المتوقع خلال الأيام المقبلة أن يزداد البحث عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ، وهو ما يعد من أهم اهتمامات أولياء الأمور والطلاب حاليا، حتى يتمكنوا من الاستعداد جيدًا لها، حيث يتبقى من مدة الفصل الدراسي الثاني أيام قليلة من شهري مارس وأبريل، ويبدأ الطلاب بعد ذلك في التحضير من خلال دراسة جميع المواد وجميع المناهج الدراسية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023
موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

كما أشارت وزارة التربية والتعليم أن الخريطة الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني مستمرة دون إجراء أي تغييرات أو تعديلات عليها ، ومن ثم سيكون موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لفصول النقل والشهادة الإعدادية 6 مايو 2023.

وبالنسبة لجدول الامتحانات ، ستضع إدارات التعليم والمديريات جدول للامتحانات وفقًا للتوقيت الزمني المناسب في كل محافظة، أما موعد إتمام الامتحانات لجميع الصفوف بما في ذلك الشهادة الإعدادية فسيكون 3 يونيو 2023.

كما أعلنت الوزارة أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الدبلوم الفني خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري ، أي قبل بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة المقرر لها الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل. وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة أكدت أن فترة الامتحان خلال فصلين دراسيين تعتبر من أيام الدراسة الفعلية وتحسب ضمن نسبة الحضور القانونية التي أقرتها الوزارة للطلاب والطالبات.

امتحانات الشهور خلال الفصل الدراسي الثاني

من جهتها اصدر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي كتاب دوري بتنظيم الامتحانات لشهري مارس وابريل خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2022/23 حيث ستقام امتحانات ابريل خلال الأسبوع الأول من الشهر ، ومن المتوقع أن تكون الاختبارات قصيرة بهدف تعليمي.

يذكر أن امتحانات الشهور يتم إجراءها خلال اليوم الدراسي خلال الحصة الدراسية ، وتحدد الامتحان من قبل اللجنة الفنية المكلفة بصياغة الأسئلة ، مع مراعاة المناهج الدراسية التي تم حذفها في تحديد الأسئلة خلال الفصل الدراسي الحالي ، يسارع الطلاب والطالبات إلى التركيز بشكل جيد في جميع المواد الأكاديمية نظرًا لقرب موعد امتحان أبريل ، ثم متابعة الأيام حتى وصول امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلينا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى