عربي و دولي

كشف أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة القائمة الكاملة 2023 Pdf

كشف أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة

ينتظر الآن آلاف المستحقين لراتب الرعاية الاجتماعية بشغف إعلان نتائج الوجبة التاسعة، وهذه النتائج يُمكن الحصول عليها من خلال تقديم طلب إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مستوفيًا مجموعة من المتطلبات المحددة من قِبَل صندوق هيئة الحماية، من المتوقع أن تعلن الوزارة أسماء المستحقين لراتب الرعاية الاجتماعية في كافة المحافظات، وهي حددت موعد إعلان أسماء رابع عشر من رعاية الاجتماعية في سنة 2023، وسوف نقدم لكم اليوم كشف أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة القائمة الكاملة 2023 Pdf، وطريقة البحث عن أسماء المستحقين للرعاية الاجتماعية في الوجبة التاسعة بالإضافة إلى الشروط التي يجب توفرها للحصول على راتب الرعاية، وكافة التفاصيل، تابعونا.

كشف أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة
كشف أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة القائمة الكاملة 2023 Pdf

كشف أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة القائمة الكاملة 2023 Pdf

حتى الآن، لم تسرب الوزارة أسماء المستفيدين من الوجبة التاسعة في جميع مناطق العراق، ونفت ما يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص إصدار قائمة بالأسماء للمستفيدين بالوجبة التاسعة لا صحة له.

كما أعلنت الوزارة أنّه سيتم الإعلان عن نتائج الوجبة التاسعة في مؤتمر صحفي يعقده وزير الشؤون الاجتماعية في العراق، ويُطلب من المستفيدين من رواتب الرعاية الاجتماعية مُتابَعة صفحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة على موقِِّع التََّواصُل “الإنْسْتغْرام” وذلك من أجل معرفة موعد إطلاق الوجبة التاسعة.

الاستعلام عن أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة

حتى الآن، لم تعلن الوزارة عن أسماء المستفيدين من الدفعة التاسعة في المحافظات. إلا أنه من الممكن للأشخاص المستفيدين من الرعاية الاجتماعية في هذه الدفعة، التحقق بسهولة من أسمائهم على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، من خلال اتباع خطوات بسيطة

  • زيارة موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الرسمي.
  • ثم يقوم المستخدم بالضغط على اختيار خدمة البحث عن أسماء الرعاية الاجتماعية.
  • ثم إدخال اسمه الكامل وبريده الإلكتروني بدقه.
  • يجب كتابة جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.
  • لإظهار نتائج الاستعلام عن الوجبة التاسعة، يجب النقر علي خانة اختيار.
  • سوف يتم عرض كافة تفاصيل المتقدم على الشاشة نتيجة لذلك.

شروط الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية

من أجل الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية، فإنه ينبغي ملاحظة أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد حددت شروطًا محددة. وهذه الشروط أساسية لقبول المتقدمين في برامج رعاية اجتماعية، حيث يجب توافر تلك المتطلبات في المرشح. وكانت هذه المتطلبات تشمل

  • يستطيع المواطنون الذين لا يحصلون على دخل والعاطلون عن العمل الحصول على راتب من الضمان الاجتماعي.
  • يستطيع جميع ساكني الدور الحكومية للإقامة أن يتلقوا خدمة الرعاية الاجتماعية.
  • كذلك عائلة المودع أو النزيل.
  • يتيم الأب والأم أو يتيم الوالد فقط.
  • يمكن للفرد الذي يعاني من الإعاقة بسبب مرض أن يحصل على راتب.
  • يمكن للسيدات المطلقات الحصول على دعم مالي من الضمان الاجتماعي.
  • بالإمكان للسيدات الأرامل الحصول على مدخول من الرعاية الاجتماعية.
  • الفتيات العازبات اللواتي تجاوزن سن الخامسة والثلاثين، ولا يمتلكن أحدًا يعولهن أو دخل ثابتًا.
  • الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، بمن فيهم المعدل الذي يتجاوز 75% من نسبة إعاقتهم.
  • يستطيع الشباب المتزوجون وهم في فترة دراستهم الاستفادة من خدمات الرعاية الاجتماعية.
  • بالمثل، الأفراد المواطنون الذين لا يحملون وظيفة ثابتة وشاملة.

كشوف أسماء الوجبة التاسعة الرعاية الاجتماعية

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عن أن الأسر التي تعاني من الفقر الشديد سوف تحصل على رواتب للرعاية الاجتماعية، وسوف يكون ذلك في وفقًا لخطة زمنية محددة من قبل الوزارة، حيث سيحصل جميع المتقدمين على فترة 3 أشهر كإجراء تجريبي، وستُصدَّر بطاقات ذكية لهم.

حتى الآن، لم يُحدد موعد إصدار الوجبة التاسعة، حيث لا يَزال لم يتم نشر أي بيان رسمي على صفحة وزارة التربية والتعليم بخصوص الموضوع. من المُنتظر إصدار النتائج في جميع محافظات العراق تباعًا، حيث أكدت وزارة العمل أن الخبر المتداول حول نشر الأسماء المشمولة بالرعاية الاجتماعية -الوجبة التاسعة- غير صحيح ولا يوجد أي تصريح بهذا الشأن، كما أنها لا تزال تقوم بجمع بيانات العائلات المستحقة لهذه المساعدة من خلال دوائرها، وسيتم إصدار أسماء هذه الفئات بعد استكمال جميع البيانات عبر موقعها الإلكتروني.

في ختام مقالنا قدمنا لكم كشف أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة القائمة الكاملة 2023 Pdf، كما قدمنا لكم طريقة الاستعلام عن أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة، كذلك شروط الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى كشوف أسماء الوجبة التاسعة الرعاية الاجتماعية، نتمنى أن نكون قد أوصلنا الفائدة المطلوبة من هذا المقال.

زر الذهاب إلى الأعلى