أخبار مصرأخبار التعليم

مواعيد الدراسة في رمضان 2023 وفقا لوزارة التربية والتعليم

مواعيد الدراسة في رمضان 2023

يتقدم شهر رمضان 2023، وفي نفس الوقت يحل نصف الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023-2022، وبسبب هذا التزامن، فإن الكثير من أولياء الأمور يستفسرون عن مواعيد الدراسة في رمضان 2023 وفقا لوزارة التربية والتعليم ، فهل ستظل مستمرة أم ستتوقف؟ كذلك، يسألون عن مواعيد حضور و انصراف أبنائهم في حال استمرار التعليم خلال هذا الشهر المبارك.

مواعيد الدراسة في رمضان 2023
مواعيد الدراسة في رمضان 2023 وفقا لوزارة التربية والتعليم

مواعيد الدراسة في رمضان 2023 وفقا لوزارة التربية والتعليم

منذ ظهور فيروس كورونا وإلغاء الدراسة بسببه، وتأثير الموجات الجوية السيئة على مصر وتعطيلها للدراسة، أصبح تعليق المدارس وإغلاقها هو الحل السريع لكثير من أولياء الأمور والطلاب نتيجة لذلك، تنتشر شائعات عديدة حول إغلاق المدارس في رمضان 2023، وعلى الرغم من نفي وزارة التربية والتعليم لهذه الشائعات، فإنها مستمرة في التداول. تظهر باستمرار رغم الوقوف على قدميها.

مواعيد الدراسة في رمضان 2023

تركز أولياء الأمور والطلاب والمعلمون في بحثهم على مواعيد الدراسة في رمضان 2023 وفقا لوزارة التربية والتعليم ، خاصةً لأنه سيكون قبل اختبارات نصف العام بشهر واحد فقط وفي هذا السياق، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في قرار حديث اليوم أن الحضور إلى المدارس في شهر رمضان سيكون إجباريًا. بإصرار يوضح الفقرة على ضرورة تعليم الطالب الانتظام والحضور، وفيما يتعلق بجدول الدراسة في رمضان 2022، أشارت وزارة التعليم إلى استمرار دراسة المواد في دوامها المعتاد بلا تغيير في مواعيدها.

أوضح شوقي أن الفترات الزمنية لليوم الدراسي قد تقلصت بسبب الموجة الرابعة لفيروس كورونا، ولا يمكن تقليلها أكثر من ذلك وبالتالي، ستظل أوقات الدراسة في رمضان 2023 مثل ما هي عليه في غير رمضان.

سيكون يوم التاسع من شهر مايو 2023 هو نهاية الفصل الدراسي الثاني بشكل رسمي، وهذا يأتي بعد عدة أيام من انتهاء عيد الفطر.

مواعيد الدراسة في رمضان مصر

سير العملية التعليمية بعد أن أعلن وزير التربية استمرار عمليات الوحدة الدراسية الثانية كالمؤن، تم إذاعتها في برنامج يومي حي، وتأكيد المديريات المختصة على الالتزام بإجراءات حصيلة تفادى فيروس كورونا، ولاستكمال سير التحول. تطهير المدارس.

يتم، تنفيذًا لتعليمات الوزير في وزارة التربية والتعليم، مراقبة سجلات حضور وغياب الطلاب لتحديد الأسباب التي دفعتهم إلى الغياب، يُؤكد أنه غير مسموح للطالب بالغياب إلا في حالة إصابته بفيروس كورونا، شرط تزوُّد المدرسة بالأدلَّة المحكمة التي تثبِت ذلك.

وطبقا لوزارة التربية والتعليم في مصر، سيتم الإعلان عن جميع المعلومات المتعلقة بجدول الدراسة خلال شهر رمضان لعام 2023، قبل موعدها بأيام عبر بيان صحفي تفصيلي من الوزارة.

في ختام مقالنا أوضحنا مواعيد الدراسة في رمضان 2023 وفقا لوزارة التربية والتعليم، نصحت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بعدم الاستجابة للشائعات والإلتزام بالمصادر الرسمية للإطلاع على المعلومات، مثل مراكز إعلام الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى