أخبار السعودية

رابط الضمان الاجتماعي الجديد 1444 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd

رابط الضمان الاجتماعي الجديد

يمكن لجميع المواطنين التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1444، وهذا يأتي بعد إصدار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية معايير وشروط جديدة للالتحاق بالنظام المطور للضمان، يختلف هذا البرنامج المطور عن الضمان الاجتماعي القديم في كثير من الأمور، لا يتوقف الآن القبول في الضمان على العمر أو الحالة الاجتماعية، بل يعتمد بشكل رئيسي على المستوى المادي للمتقدم، صرحت وزارة أنه لن يتم قبول أي طلب يخص الضمان من خلال بوابة الضمان الاجتماعي القديمة، وأنه يُستقبَل فقط طلبات التسجيل في نظام وبرنامج ضمان جديد، مع إمكانية استعراض حالة الطلب، يمكن الوصول إلى رابط الضمان الاجتماعي الجديد 1444 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd من خلال الرابط المتوفر في المقال، تابعونا

رابط الضمان الاجتماعي الجديد 1444
رابط الضمان الاجتماعي الجديد 1444 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd

رابط الضمان الاجتماعي الجديد 1444 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd

يهدف برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم المادي والنقدي للأشخاص الذين يحتاجون إلى ذلك بشكلٍ أساسي، حسب وضعهم المالي، لتأمين احتياجاتهم واحتياجات أفراد أسرهم من سكان نفس المنزل، يتطلع البرنامج إلى تحسين حالة هؤلاء المواطنين المحرومين. تعيش حالياً ظروفاً قاسية جداً وصعبة المنال بالنسبة إليهم.

لم تقدِّر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحصول على الضمان المطور للأشخاص المستحقين فحسب، بل فتحت أيضًا باب التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لجميع المواطنين الذين يحتوون على إقامة دائمة على مدار سنة قبل تقديم طلبه على هذا البرنامج.

ثم يتم مراجعة الطلبات التي تقدمها الأفراد للجنة المختصة حتى يتحققوا من أهليتهم. ولكن لجميع الأشخاص الذين يرغبون في التقدم، على مراجعة شروط الانضمام إلى برنامج الضمان الاجتماعي يتم تحديد معايير الأهلية قبل التسجيل في النظام الضماني الجديد 1444، بهدف تحديد ما إذا كان المستخدم مؤهلاً للانضمام إلى النظام المطور وإذا كان يستحق برنامج الدعم والفائدة منه.

إذا تم تطبيق شروط الضمان على الشخص المعني، فهو مؤهل للتقدم بطلب لبرنامج الدعم. ويمكن ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص (https://sbis.hrsd.gov.sa/) دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الضمان في جميع أنحاء المملكة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

أوضحت الموارد البشرية أن هذه الخطوة تأتي في إطار التحول الرقمي والجهود المستمرة لتسهيل وتحسين الخدمات للمستفيدين، كما تساهم في حفظ حقوقهم في التأمين الاجتماعي. توثيق صحة المعلومات التي تم إدخالها في الطلب.

وأفادت بضرورة توافر حساب بنكي للمتقدم، حيث يُعد الحساب البنكي من أحدث المتطلبات اللازمة للاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور 1444. وإذا تم إدخاله بشكل غير صحيح في الملف الإلكتروني، فلن يتم التحقق من صحته. وبالإضافة إلى ذلك، يجب ربط حساب المستفيد بصورة كاملة مع بطاقة هوية المستفيد، يجب أن يكون البنك المفوض به لاستلام معاش الضمان موجود حتى يتم إيداعه في حساب المستفيد دون تأخير في دفع المبالغ المستحقة.

بعد دراسة اللجنة المختصة بالقبول والأهلية في الضمان الاجتماعي المطور لطلبه، صدر قرار الموارد البشرية على حالته. إذا لم يتم إيداع مخصصات معاش الضمان الاجتماعي في حسابه المسجَل في الملف الموحَّد، ينبغي عليه أن يُفحص طلباته من حسابه، للتأكد من نجاح التحقق، ينصح بالتدقيق في خانة الآبيان.

صدور أهلية الضمان الجديد

أفادت إدارة الموارد البشرية بإتاحة إمكانية التحقق من مؤهلات الضمان الاجتماعي المطور في الدفعة الثالثة عشر من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، جاء ذلك بعد صدور نتائج المؤهلات والاستحقاقات في تاريخ ٢٧ ميلادي للشهر المنصرم، حيث تم إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتف جميع المتقدمين لإعلامهم عن حالات أهليتهم ورابط التأكد من صلاحيتها. التحقق من وضع الطلب.

تم الإعلان عن توفر استعلام عن الضمان الاجتماعي للدفعة 13 لشهر ديسمبر، وأكدوا بدء إيداع مستحقات المؤهلين في هذه الدورة في ساعات الصباح المبكرة من أول يوم في شهر ديسمبر. وبقي المال يتم تحويله إلى حسابات المستحقين طوال اليوم، حتى اكتمال عملية التحويل بالكامل من قبل وزارة الضمان. ثم يتم فتح باب الاعتراض على الصلاحية لمدة 30 يومًا.

برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1444

تم تأكيد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن برنامج الضمان المطور لم يعد يركز على حالة المتقدم الاجتماعية أو سنه، سواء كان كبيرًا أو صغيرًا، وذلك لأنه يسمح بالتقديم لكل من هم فوق 18 عامًا، تم تغيير نظام الضمان الاجتماعي الجديد للتركيز فقط على حالة المالية للمتقدم، بغض النظر عن حالته الصحية. يشترط قبول المتقدم عدم تجاوز دخله الشهري للحد المانع من التأمين، سواء كان موسِّرًا أو معسَّرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى