أخبار الفن

موعد عرض مسلسل ألب ارسلان الحلقة 48 والقنوات الناقلة لها

موعد عرض مسلسل ألب ارسلان

أثّار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي جدلاً حول موعد عرض مسلسل ألب ارسلان الحلقة 48 والقنوات الناقلة لها، ونقدم لكم اليوم تفاصيل موعد عرض هذه الحلقة بجودة عالية، حيث تتزايد عمليات البحث المتعلقة بتاريخ ووقت عرض الحلقة 48 من مسلسل “ألب أرسلان”، بعد عرض الحلقة المثيرة للاهتمام رقم 47، تُركِّز هذه الحلقة على صراع شديد حول العرش بين “الأمير آلب أرسلان” وأخوه “الأمير سليمان”، من بعد وفاة عمِّهم طغرل سُلطان دولة السلاجقة.

موعد عرض مسلسل ألب ارسلان الحلقة 48
موعد عرض مسلسل ألب ارسلان الحلقة 48 والقنوات الناقلة لها

موعد عرض مسلسل ألب ارسلان الحلقة 48 والقنوات الناقلة لها

سيتم عرض الحلقة المترجمة باللغة العربية للمسلسل الشهير “ألب ارسلان”، وهي الحلقة رقم 48 بجودة عالية HD، في يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2023، على قناة TRT التركية في تمام الثامنة مساء، يتم إعادة عرض الحلقة كاملة ومترجمة إلى اللغة العربية على قناة الفجر، بعد ترجمتها في يوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً.

لمشاهدة الحلقة 47 من مسلسل ألب أرسلان: اضغط هنا.

قصة مسلسل ألب ارسلان

تتناول أحداث مسلسل “ألب أرسلان” الذي يأتي من تراث تاريخ تركيا الغني، قصة السلطان الثاني لدولة سلجوقية المقاتل “ألب أرسلان”، الذي كان يتمتع بشجاعته ومهاراته في التحكم بالجيوش وفزع المقاتلين الترك من آسيا الصغيرة لإحداث نقلة جديدة إلى منطقة الأناضول، يتناول المسلسل قصة نجاحات السلطان ألب أرسلان الثاني، من سلالة السلاجقة، حيث امتد فوزه بالإمبراطورية في فترة القرن الحادي عشر.

يسرد مسلسل “آلب أرسلان” إنجازات حقبة الدولة السلجوقية المتحضرة، بعدما أصبحت دولة قوية تستطيع حماية حدودها ومناطقها الداخلية من خلال الأتراك الرحالة، الذين كانوا يخضعون في ذلك الزمن لسيطرة التفرد والوطنية.

نجوم مسلسل ألب أرسلان

يشارك باريش أردوتش دور السلطان ألب أرسلان، وفهرية أفجين تؤدي دور السلطانة بجيم، الشقيقة الكبرى للسلطان، إلى جانب مجموعة كبيرة من المشاهير التركية.

القنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان

المسلسل التركي “ألب أرسلان” يعرض على قناة TRT التركية كل أسبوع في الاثنين، وهو مصدر شغف لآلاف المعجبين الذين يتطلعون له، وبإمكانهم مشاهدته عبر هذه القناة.

تردد قناة TRT على النايل سات

  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: عمودي.
  • التردد: 11042.

تردد قناة TRT على عرب سات

  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • التردد: 12073.

في ختام مقالنا قدمنا لكم موعد عرض مسلسل ألب ارسلان الحلقة 48 والقنوات الناقلة لها، البطل التركي لأرسلان وجهوده في جمع المسلمين الأتراك تحت راية واحدة ومواجهة الدول المجاورة التي تظلمهم.

زر الذهاب إلى الأعلى