أخبار التعليم

“عـــــــــــــــــــاجل بالاسم فقط”نتيجة الثانوية العامة 2023 الرابط الرسمي لكل الشعب

تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ عدة ساعات عن نسبة النجاح العامة في النتائج، التي بلغت 78.8٪. وأكد أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الإثنين المقبل للإعلان عن تفاصيل النتيجة بالكامل، بما في ذلك أسماء الطلاب الأوائل، وأشار إلى أن عدد الأوائل بلغ 30 طالبًا وطالبة استغل الدكتور رضا حجازي هذه الفرصة لتوجيه رسالة تهنئة وتوجيه لطلاب الثانوية العامة، حيث قال: “أتوجه بأسمى التهاني لكم بمناسبة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 أود أن أوجه رسالة لأبنائي الطلاب، وهي أن نتائج الامتحانات تمثل بداية لمرحلة جديدة في حياتكم العلمية والمهنية”.

نتيجة الثانوية العامة 2023

أوضح الدكتور حجازي أن الثانوية العامة ليست العامل الوحيد الذي يؤثر في مسار حياتهم المهنية حثهم على الكفاح والمثابرة واكتساب المهارات والمعرفة والقدرات اللازمة لتحقيق أحلامهم ومواكبة التطورات، أكد أن العلم والمعرفة وتطوير المهارات هي الأساس للنجاح في مجالات العمل المستقبلية، وطمأن الدكتور حجازي الطلاب وحثهم على السعي لأحلامهم والتطور المستمر في مجال التعليم والتعلم، مشيراً إلى أن المستقبل المشرق ينتظرهم إذا استثمروا في تطوير أنفسهم واكتساب المهارات الضرورية.

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023

من المنتظر ان يقوم  موقع وزارة التربية يتم نشر جميع نتائج الطلاب في الثانوية العامة من قبل التعليم الرسمي، حيث يتوفر للطلاب موقع يسمح لهم بالاستعلام عن نتائج الثانوية العامة عن طريق اختيار رمز مخصص.

  • لكي يتمكن الطالب من الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 يجب عليه أن يقوم بإدخال اسمه الرباعي في الأيقونة المخصصة لذلك.
  • فيما بعد، إذا كان الطالب يدرس في الشعبة الأدبية أو العلمية، يقوم بتحديد اختياره.
  • يُشترط تسجيل الدخول عبر النقر على الأيقونة المخصصة لهذا القسم.
  • من ثم، يتوجب إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة له.
  • يجب على الطالب بعد ذلك تحديد محافظته في الرمز المخصص المتاح لها.
  • في النهاية، فور النقر على رمز الاستعلام، ستظهر النتائج الناجحة فوراً أمام الطالب.

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

تظل نتيجة الثانوية العامة محل اهتمام الرأي العام في الوقت الحالي، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة التحقق من البيانات الرسمية الصادرة من الوزارة بدقة، حيث تُعَدُّ وسيلة لتشتيت انتباه الطلاب وإثارة البلبلة والذعر بينهم. وعلى طلاب الصف الثالث الثانوي ألا يقلقوا، حيث أكدت العديد من المصادر داخل الوزارة ارتفاع نسبة النجاح وحصول عدد كبير من الطلاب على درجات متقدمة بعد استكمال عملية التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات النهائية ورفعها على الموقع بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بها وضمان حصول كل طالب على حقه. وبالتالي، ستعلن الوزارة النتيجة في المؤتمر الصحفي خلال دقائق، برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وستظهر النتيجة على الموقع الرسمي بشكل سريع ويمكن للطلاب الاستعلام عنها إلكترونيًا عبر moe.gov.eg.

زر الذهاب إلى الأعلى