أخبار مصر

إمساكية رمضان 2023.. مواعيد الإفطار والسحور والصلوات إمساكية رمضان في مصر

إمساكية رمضان 2023

إمساكية رمضان 2023 أصبحت الإمساكية أداة مهمة للمسلمين يعتمدون عليها في رصد أوقات الصلاة والإفطار والسحور، وتُقَدِّم إلى جانب ذلك خدمات أخرى كالإعلان عن تقويم هجري وغيره من البرامج الدينية، يعكس استخدام الإمساكية تقاليد المجتمعات الإسلامية التي تشجِّع على التعاون بين المؤمنين، وتضفي روح التضامُن بين كافة فئات المجتمع، نقدم لكم اليوم إمساكية رمضان 2023 في مصر مواقيت الصلاة، كما سنوضح كل التفاصيل المتعلقة بإمساكية رمضان لعام 2023، تابعونا.

إمساكية رمضان 2023 في مصر
إمساكية رمضان 2023 في مصر مواقيت الصلاة

إمساكية رمضان 2023 في مصر مواقيت الصلاة

تم الإعلان عن جدول أوقات الصلاة والصيام لشهر رمضان المبارك لعام 2023 في مصر، وذلك من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حيث تم مراقبة حركة السماء بشكل دقيق خلال أيام المراقبة لهلال الأشهر الهجرية، يبدأ صيام شهر رمضان لعام 2023 في مصر يوم الخميس 23 مارس/آذار ويستمر حتى الجمعة 21 أبريل/نيسان من نفس العام الميلادي، يتم الاحتفال بأول يوم من شهر رمضان في مصر، حيث يظهر هلال الشهر بعد غروب الشمس وحدوث الاقتران، ويكون ذلك في الثلاثاء الموافق 21 مارس / آذار لعام 2023، في تمام الساعة 7:24 مساءً بتوقيت القاهرة.

إمساكية رمضان

 

إمساكية رمضان 2023 في مصر
إمساكية رمضان 2023 في مصر مواقيت الصلاة

دعاء شهر رمضان المبارك

  • “اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين”.
  • “اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لفراءة آياتك بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.”.

في ختام مقالنا قدمنا لكم إمساكية رمضان 2023 في مصر مواقيت الصلاة، كما ذكرنا متى تبدأ إمساكية رمضان لعام 2023 في مصر وكم يتبقى من الأيام لحلوله. وفي الختام، نأمل أننا وجهنا رسالتنا بشكل صحيح من خلال هذه المقالة.

زر الذهاب إلى الأعلى