ثقافاتعربي و دولي

دعاء أول يوم من رمضان 2023 من السنة النبوية الشريفة

دعاء أول يوم من رمضان 2023

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان هو من الأدعية التي يقف عندها المسلم في الصباح، وخاصة أن دعاء الصائم مستجاب ما دام بالخير، لذلك نقدم لكم اليوم دعاء أول يوم من رمضان 2023 من السنة النبوية الشريفة ، التي يُمكن للمسلم أن يرددها في اليوم الأول عند إفطاره أو في غيره من الأوقات، تابعونا.

دعاء أول يوم من رمضان 2023
دعاء أول يوم من رمضان 2023 من السنة النبوية الشريفة

دعاء أول يوم من رمضان 2023 من السنة النبوية الشريفة

يمكن للمؤمن أن يقف مع دعاء أول يوم من رمضان في عام 2023 حسب الهجرة النبوية الشريفة ويتلوَّى كلاماً معروفاً

  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

دعاء أول يوم رمضان 2023 مكتوب

يدعو المسلمون في أول يوم من شهر رمضان الكريم بالأدعية المشروعة، وتتضمن هذه الأدعية الحث على طاعة الله والبعد عن المحرمات، وكذلك الدعاء لأنفسهم ولجميع المؤمنين بالخير والرزق، وتحقيق أهداف حياتهم.

  • اللهم بارك لي في أرزاقي وبارك لي في أهلي وبارك لي في عمري، واجعل عملي يا ربي خالصًا متقبلًا لوجهك الكريم، إنّك يا الله على كل أمر قدير وإنك وحدك الرحمن الرحيم.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يُبارك لي في شهر رمضان وأن يبلغني العيد برحمته سالمًا وغانمًا أنا وعائلتي وكل من أحبه يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين يا رب المستضعفين أسألك يا رحمن مسألة المضطرين أن تعفو عني وأن تغفر لي وأن ترحمني وأن تكون عونًا لي فلا تكلني يا قيوم السماوات والأرض وما بينهما إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم إليك أرفع أمري ولك يا رحمن أرفع يدي وأسألك أن ترزقني يا الله رزقًا طيبًا مباركًا فيه، رزقًا يكون سببًا لي في عيش هانئ في الدنيا والآخرة فلا أطفي فيه ولا أشقى.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الذي بلغني برحمته هذا الشهر الكريم، بسم الذي رفع اسمه في أرجاء الأرض فعلا رغمًا عن كل من يحاربه، اللهم إني أسألك الرحمة والعفو والمغفرة في هذا اليوم المبارك أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الأول من رمضان

  • أسأل الله العظيم الرحيم أن يغفر ذنبي ويعفو عني ويتقبلني من الصالحين.
  • اللهم هذا اليوم الأول من شهر رمضان المبارك أسألك أن تجعله فاتحة خير في حياتي، وأن أكون من عبادك المتقين وأن تستجب دعائي كما استجبت ليونس في بطن الحوت.
  • بسم الله خير الأسماء في الأرض والسماء، اللهم إنس أسألك أن تعطيني عطاء يتعجب منه أهل الأرض والسماء، أسألك أن تعطيني كرمًا عظيمًا من عندك وأن تغفر لي وترحمني وتتولاني.
  • تبارك الذي هو فوق العرش استوى جهل العبيد كيفية استوائه وعلم بها وحده، اللهم أسألك بحق عظمتك ورفعتك أن تمتن علي بخير في شهر رمضان المبارك وأن تعف قلبي ولساني وجوارحي عن المعاصي.
  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على مَن جعل ذكره في الأثر مع الطيبين، أسألك يا رب أن تجعل شهر رمضان فاتحة تغيير في حياتنا وفاتحة خير وفاتحة رحمة يا رب العالمين.

في ختام مقالنا قدمنا لكم دعاء أول يوم من رمضان 2023 من السنة النبوية الشريفة ، حيث ذكرنا مجموعة متنوعة من الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يختار من بينها في هذه المناسبة المباركة. كذلك أشرنا إلى الأدعية التي وردت في سُنَّة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي تستطيع استخدامها المسلم في يوم رمضان الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى