أخبار الفنتردد القنوات

تردد قناة ATV الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الحلقة 119 الجزء الرابع

تردد قناة ATV

يتساءل العديد من متابعي الدراما التاريخية عن تاريخ بث الحلقة 119 من مسلسل المؤسس عثمان، الموسم الرابع، حيث يهتم هواة المشاهدة بالمسلسلات التاريخية والإثارة التي تنتجها تركيا، بعد نجاح سلسلة قيامة ارطغرل، قامت شركة “بوزداغ فيلم” بإنتاج مسلسل المؤسس عثمان، وظهرت العديد من الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة المسلسلات التاريخية، إحدى الشركات المميزة هي شركة “أكلي فيلم” التي قامت بإنتاج مسلسل نهضة السلاجقة العظمى، وتعمل حاليًا على إنتاج مسلسل ألب أرسلان الشهير لدى الجمهور، ونتناول معكم اليوم تردد قناة ATV الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الحلقة 119 الجزء الرابع، وكافة التفاصيل، تابعونا.

تردد قناة ATV الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان
تردد قناة ATV الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الحلقة 119 الجزء الرابع

مسلسل قيامة عثمان الجزء الرابع

يتحدث مسلسل المؤسس عثمان عن تربية ونشأة زعيم قبيلة الكايي ومؤسس سلالة حكمت العالم لعدة قرون، حيث يعرض البرنامج بجانبات من حياته وقوة أعدائه خلال فترة ضعف حكم السلاجقة، واحتلال المغول لدولتهم.

ظهرت في مسلسل المؤسس عثمان العديد من الشخصيات القوية، وخاصةً في الجزء الرابع. بدأ الموسم بظهور شخصية قائد أولوف، ومن ثم ظهر إمبراطور بيزنطي. مع مرور الوقت، انضمت شخصيات أخرى من بينها سلطانة الأم (أسمهان) التي هي أُمُّ السُّلْطَانِ عَلاءِ الدِّيْنِ.

بدأت الأحداث المثيرة في المسلسل عندما ظهرت الشخصيات المغولية، ولاسيما شخصية القائد نايمان التي ظهرت في الحلقات الأخيرة. وصل نايمان بجيش مغول قوي لإظهار قوة المغول وتحقيق تمكنها في منطقة الأتراك، كما حاول أن يجعل السلاجقة يدفعون جزية له.

في المرحلة الأخيرة من حلقة الأمس من مسلسل المؤسس عثمان، تصاعدت الأحداث كثيرًا. حاول قائد الميزان نايمان إنقاذ زعيمه أولوف من قبضة عثمان. فقد اقترح التفاوض مع عثمان والتبادل بالسيد أوكتام لكنه لم يجد استجابة من عثمان. بالعكس، اختار عثمان قطع رأس أولوف أمام الجميع، ما دفع نايمان لرده فعل مشابه بحق سيد أوكتام وأردى به قتيلًا. في لقطة مرعبة ومخيفة أمام أفراد عائلته وزملائه المقاتلين.

تردد قناة ATV الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الحلقة 119 الجزء الرابع

تتم بث حلقات المسلسل الجديدة “المؤسس عثمان” يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت القاهرة، تقوم المواقع العربية في وقت متأخر من الليل بترجمة حلقة المسلسل، حيث تتولى منصة موقع النور ترجمة كافة حلقات هذا البرنامج ونشرها على منصتها عبر شبكة الإنترنت.

  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي (H).
  • التردد: 10796.
  • القمر الصناعي: النايل سات.

زر الذهاب إلى الأعلى