عربي و دولي

رابط الاستعلام عن نتائج المقبولين في قوات حرس الحدود العراق 2023

نتائج المقبولين في قوات حرس الحدود

يبحث العديد من مواطني العراق، الذين يرغبون في الانضمام إلى الجيش العراقي وخصوصًا حرس الحدود، عن نتائج وأسماء المتقدمين للحصول على هذه المناصب لعام 2023، تمَّ إعلان نتائج وظائف حرس الحدود في العراق قبل بضع لحظات فقط، ومن الممكن معرفة رابط الاستعلام عن نتائج المقبولين في قوات حرس الحدود العراق 2023، وكافة التفاصيل المتعلقة بذلك، تابعونا.

وظائف حرس الحدود العراقي 2023

يترقب الكثير من المتقدمين نتائج القبول بفارغ الصبر، وتم إعلان نتائج قبول وظائف حرس الحدود في العراق عبر بوابة وزارة الداخلية في إدارة التطوّع، كانت هذه الوزارة قد فتحت باب التقديم لشغل هذه المناصب، وهم ينتظرون بحماس نتائجها، أعلنت الحكومة العراقية عن شروط وضوابط لقبول الوظائف المتاحة على الحدود العراقية، بدأ التقديم في 15 يناير 2023 وانتهى في 18 يناير 2023، مع ارتفاع كبير في عدد المتقدمين.

موعد الإعلان عن نتائج المقبولين في حرس الحدود بالعراق 2023

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أنه سيتم الإعلان عن نتائج توظيف حراس الحدود العراقي لعام 2023 بعد مضي 25 يومًا من إغلاق باب التسجيل للوظائف، أي في يوم 14 فبراير 2023، وذلك حسب ما جاء في إعلانها المُخصص لهذه الوظائف.

أكدت الوزارة أن الميزانية المتعلقة بطلباتهم سيتم اعتمادها في البداية، وسيتمكن المقدمون للطلبات من الاستعلام عما إذا تم قبولهم أو لا، وينتظر العديد من المواطنين في جمهورية العراق ظهور نتائج وأسماء المقبولين في شرطة حرس الحدود في العراق، والذي سنقوم بنشره لك هنا.

شروط القبول في وظائف حرس الحدود العراق 2023

  • المطلب الأول هو أن يكون المرشح مواطن عراقي وأن يكون من أصل عراقي في نسبه من الأب والأم.
  • الشرط الثاني يتمثل في أن يكون عمر المتقدم للوظيفة ما بين 17 و 35 عامًا.
  • يجب أن يكون سمعةً حسنة و سلوكاً جيداً للشخص المتقدم للحصول على الوظيفة.
  • ينبغي للمتقدم للوظيفة في الشرط الرابع أن يكون خالياً من ارتباطات جنائية وسياسية، ولا توجد لديه سوابق جنائية أو سياسية.
  • يجب تسليم الأوراق الثبوتية في خانة رفع الملف الخاصة بالتقدم للشريط الخامس.

رابط الاستعلام عن نتائج المقبولين في قوات حرس الحدود العراق 2023

ليتمكن الأفراد العراقيون من الحصول على المعلومات حول أسماء ونتائج المرشحين لدخول شرطة حرس الحدود في عام 2023، يمكنهم ذلك عبر الرابط المخصص من وزارة الداخلية العراقية، سيتم استقبال حوالي 2621 شرطيًا عراقيًا في دهوك وكردستان والسليمانية وأربيل، بالإضافة إلى بعض المناطق الأخرى داخل البلد، أفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية بشأن الفرص الوظيفية في جميع المحافظات في العراق، وأعلنت وكالة الداخلية سابقًا أن هذه الوظائف تشمل مناطق متعددة في جميع أرجاء البلاد، منها المحافظات التالية: أربيل، الأنبار، بابل، بغداد، البصرة، خليجة دهوك، القادسية، ديالي، ذي قار،السليمانية، صلاح الدين،كركوك, كربلاء, المثنى، ميسان،النجف, نينوى واسط.

وقد أُعلِن كذلك أنه سيتم نشر ملاحظات الأشخاص المقبولين في وظائف حرس الحدود العراقي عبر ملفات PDF أو كشوفات ترافق وزارة العراق بعد الموافقة على الميزانية وإقرارها من قبل وزارة الداخلية، سوف تُتأكد بعدها، ثم يتم نشرها على الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى