ثقافاتعربي و دولي

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023 مكتوب

دعاء اليوم الثالث من رمضان

يعدُّ شهر رمضان المبارك من الأشهر المميزة في التقوي والبركة عند المسلمين، لذلك، فإن الدعاء في هذا الشهر يأتي بفضل عظيم وقيمة عظيمة أمام الله عز وجل، والصيام، وقراءة القرآن، فالمسلم يجتهد في القيام بهذه الأعمال سعيًا للحصول على ثواب أكبر، ويأمل المسلمون في رمضان بأن يغفر الله لهم ذنوبهم ويرضى عنهم، وأن يتقبل منهم صيامهم وصلاتهم، فالدعاء من أعظم الأعمال التي يجب على المسلم إتقانها في رغبةٍ منه بإحراز المغفرة، ونقدم لكم اليوم دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023 مكتوب، تابعونا.

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023 مكتوب

وعن دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023 مكتوب، فهو كالتالي

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ“.

ثواب دعاء اليوم الثالث من رمضان

إذا دعا أحد و تضرع في اليوم الثالث من شهر رمضان، فسيبني الله عز وجل له بيتًا في جنة الفردوس يتكوّن من سبعين ألف غرفة، حيث كُل غرفة تحتوي على ألف سرير، وكُل سرير لديه حورية. علاوة على ذلك، يأتون إلى باب هذا المكان كل يوم، ليل و نهار، ألف ملاك يحملون هدايا بإذن الله.

أدعية جميلة في رمضان

تنتشر في شهر رمضان الكثير من الأدعية الجميلة التي يتلون المسلمون في المساجد، وفي منازلهم، وفي كافة الأماكن. يبحث كل مسلم عن هذه الأدعية التي تجدها في الكتب الدينية أو عبر وسائل الواصل الاجتماعي لكي يشكر نعمة الله عز وجل.

  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و أياديك يا منتهى رغبة الراغبين.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين.
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

زر الذهاب إلى الأعلى