أخبار التعليم

موعد بداية امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادات

موعد بداية امتحانات الترم الثاني

سيبدأ الأسبوع القادم اختبارات الفصل الثاني لطلاب فصول شهادة النقل والإعداد، وذلك في 6 مايو 2023 حسب جدول زمنيّ قدّمته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنّي لعام 2022-2023 باللغات الرسمية، والخاصة، وفي المؤسسات ذات الطابع الخاص، ونأتي إليكم اليوم بتفاصيل موعد بداية امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادات، تابعونا.

موعد بداية امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادات

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم بدء اختبارات فنون الدرجات في 27 مايو 2023. كما ستبدأ اختبارات شهادة إتمام المرحلة الثانوية في 10 يونيو 2023، وأوضحت وزارة التعليم والتربية بأن اختبارات النقل سوف يتم إنهاؤها في يوم الخميس الموافق 26 يناير، كما أن إجازة منتصف العام لجميع اللغات الرسمية والخاصة والمدارس الخاصة سوف تبدأ في 28 يناير وستستمر حتى 9 فبراير من عام 2023.

أكدت وزارة التربية والتعليم بأن الفصل الدراسي الثاني سينطلق في 11 فبراير 2023، على أن يستمر حتى 8 مايو من نفس العام، حسب المواعيد التي تم تحديدها، وذلك بعد استبعاد إجازات الأعياد الرسمية. يبلغ عدد أيام الدراسة في هذه المرحلة 96 يومًا.

امتحانات النقل 2023

وطبقًا لوزارة التربية والتعليم، سوف يتم البدء في اختبارات الفصل الثاني لفصول التحويل والصفوف الإعدادية، وشهادة الثانوية العامة في عام 2023 على هذا الترتيب

  • سيبدأ طلاب المرحلة الثانوية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في يوم السبت الموافق 6 مايو عام 2023.
  • سيتم انطلاق فصل الامتحانات الثاني لشهادة الإعداد يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.
  • تنطلق أيام اختبارات الشهادات الفنية يوم السبت الموافق 27 مايو عام 2023.
  • سوف يبدأ اختبار طلاب شهادة الثانوية العامة في 10 يونيو.

إلغاء الامتحانات الشهرية

يجب التنويه إلى أن العديد من المواقع والصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي نشرت معلومات حول إلغاء اختبارات شهرية لفصول النقل في الفصل الدراسي الثاني من عام 2022/2023.

ذكرنا لكم موعد بداية امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادات، حافظ المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي نفت هذه المزاعم، يتم توضيح أنه لا يمكن إلغاء الاختبارات الشهرية لفصول المواصلات في الفصل الدراسي الثاني من عام الدراسة 2022/2023، ولا توجد قرارات بخصوص هذا الموضوع. يؤكدون أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الثاني لجميع فصول التحويل دون إلغائها.

زر الذهاب إلى الأعلى