أخبار السعودية

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية 1444

موعد صرف رواتب المتقاعدين

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تصبح الرواتب موضوع اهتمام الجميع، وخاصةً رواتب المتقاعدين في المملكةـ تحدّد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مواعيد صرف الرواتب بالتاريخ الميلادي لضمان ثبات هذه المواعيد وعدم تغيرها، كما تقدَّم المؤسسة على موقعها الإلكتروني الكثير من الخدمات، تهدف خدمات المعاشات للمتقاعدين لتوفير كافة الخدمات بسهولة من خلال التطبيق الإلكتروني، وسوف نذكر لكم موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية 1444 وكافة التفاصيل، تابعونا.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية 1444

تعمل المملكة على التركيز على دفع رواتب المتقاعدين بأولوية، وتحدد مؤسسة التأمين الاجتماعي الأوقات المحددة لتلك الرواتب بالأشهر القمرية، يتم إيداع رواتب المتقاعدين في حساباتهم البنكية في اليوم السادس والعشرين من كل شهر قائم، باستثناء أجازات رسمية، حيث يجرى تقديم الرواتب إلى وقت سابق أو تأخير سدادها. تعتمد ذلك على يوم الراحة.

تتم إيداع المبالغ المستحقة لرواتب المتقاعدين في حساباتهم البنكية من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك يوم الأحد الموافق 26 مارس، وفي التقويم الهجري يوافق ذلك الرابع من شهر رمضان، وفي هذا اليوم، يصرف كافة الرواتب دون تأخير أو تقديم خلال ساعات عمل رسمية وحتى نهاية دوامه. يستفيد جميع المشتركين من برامج التأمين.

خدمات التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين

تُُقِّدِّم المؤسَّسة العامة للتأمينات الاجْتِماعيَّة خِدْمات عديدَة مُخْصَصَّة للمتقاعدين، ويُمْكِن الحصول عليها بِالْبَحْث عنها عبر موقع المؤسسة دون زيارة مكاتبها. يستطيع المستفيدون من تِلْك الخدمات الدخول إلى حسابهم من خلال الموقع أو التطبيق الوطني للاستفادة منها.” يتم التعريف على المعاش الفوري والتحقق منه، بالإضافة إلى إدارة الحساب البنكي واستخدام حاسبة المعاش التقاعدي لمعرفة قيمة المعاش المستحق، كما يُمكن حجز موعد عبر موقع المؤسسة للحصول على خدمات لم يتمكن المتقاعد من استخدامها إلكترونيًا.

شروط استلام رواتب المتقاعدين في السعودية

بمجرد الإطلاع على تاريخ استحقاق رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، لا بد من ذكر المتطلبات المطلوبة لتلقي هذه الرواتب وهي تشمل ما يلي:

  • تحقيق سن التقاعد الملزم بالقانون والمحدد عند 60 عاماً.
  • عندما يصل الفرد إلى سن العشرين في مكان عمله، يصبح لديه القدرة على تقديم طلب للتقاعد.
  • انتهى مدة الخدمة لمدة 25 عامًا في العمل، لذا انتهت سنوات الخدمة.

طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في السعودية

يُمكن استخدام الأوساط الإلكترونية للاستعلام عن رواتب المتقاعدين، ويُمكن ذلك عبر اتباع مجموعة من الخطوات.

  1. انتقل إلى موقع مؤسسة التقاعد الإلكتروني الرسمي.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. اضغط على خيار أبدا الخدمة.
  4. حدد خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد.
  5. أضف جميع المعلومات الشخصية المطلوبة.
  6. ستتلقى رسالة تحمل رمز التحقق لجهاز هاتفك.
  7. أدخل الرمز الموجود في رسالتك في الخانة المخصصة.
  8. اضغط على خيار عرض بيانات المعاش، وسوف يتم عرض كل التفاصيل المتعلقة بالمعاش التقاعدي.

زر الذهاب إلى الأعلى