أخبار مصر

وزارة التعليم” تعلن عن وظائف بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا اعرف الشروط

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح فرص التقدم لوظائف المعلمين، وكذلك مدير المدرسة ووكيل أكاديمي، في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنظام المأمورية، يُمكن للراغبين في العمل في هذه المدارس تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية المهنية للمعلمين، يُشترط أن يتم التسجيل وتقديم الطلبات قبل تاريخ 28 يوليو 2023.

شروط وظائف مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح فرص التقدم لوظائف المعلمين، وكذلك مدير المدرسة ووكيل أكاديمي، في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنظام المأمورية، يُشترط أن يكون المتقدم من المعينين بوزارة التربية والتعليم حاصلًا على تعليم عام فقط، ولا يشمل التعليم الفني أو التعليم الأزهري أو خريجي التعليم الأساسي، بناءً على المؤهل التربوي المتقدم به.

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس من إحدى كليات التربية أو مؤهل عال جامعي، بالإضافة إلى حصوله على دبلوم تربوي، يُفضل أن يكون المتقدم حاصلًا على دبلومة STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، وذلك لزيادة فرصته في التقدم للوظيفة.
  • بالنسبة لتخصص العلوم (كيمياء – فيزياء – أحياء – جيولوجيا أو علوم الأرض)، يجب أن يتفق تخصص المؤهل الدراسي مع هذه التخصصات المطلوبة، يتطلب ذلك إحضار صورة من المؤهل الدراسي الأصلي والمعتمد.
  • وفقًا للقرار الوزاري رقم 307 لعام 2015، يُفضل أن يكون المتقدم خريجًا من أقسام تدريس المواد باللغة الإنجليزية، يُفضل أيضًا أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل أعلى ويمتلك خبرة في تدريس المادة المتخصص بها في المرحلة الثانوية، يجب تقديم إفادة معتمدة تثبت الخبرة المهنية مع الأوراق المطلوبة.
  • يُشترط أيضًا أن لم يكن المتقدم سبق له العمل في مدارس STEM
  • يجب أن لا يكون المتقدم محالًا للمحكمة التأديبية، ولا يكون قد صدر ضده أي عقوبات قانونية، يجب تقديم إفادة معتمدة من الشئون القانونية بالجهة المختصة مع الأوراق المطلوبة.
  • بالنسبة للوكلاء والمديرين، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الوظائف الإشرافية القيادية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، بما في ذلك وظيفة وكيل ومدير إدارة مدرسية، يجب تقديم صورة معتمدة من الشهادة مع الملف.
  • بالنسبة للوكلاء، يجب أن يكونوا على الأقل حاصلين على وظيفة معلم أول في الكادر، يجب أيضًا تقديم صحيفة أحوال معتمدة تثبت ذلك.
  • بالنسبة للمديرين، يجب أن يكونوا على الأقل حاصلين على وظيفة معلم خبير، يجب أيضًا تقديم صحيفة أحوال معتمدة تثبت ذلك.
  • يرجى تقديم صورة معتمدة من الشهادة وصحيفة الأحوال المطلوبة كجزء من الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى