منوعات

متأكد أنك أول مرة تسمع عنهم في حياتك.. أغرب حيوانات موجودة في مصر 2023

متأكد أنك أول مرة تسمع عنهم في حياتك.. أغرب حيوانات موجودة في مصر 2023

أغرب حيوانات موجودة في مصر، هذه وقد هناك تنوع كبير من الحيوانات المثيرة والغريبة التي تعيش في مصر، والتي تسهم في تحفيز حماية التنوع البيولوجي في البلاد ، دعونا نستعرض بعض الحيوانات الغريبة الموجودة في مصر في عام 2023، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا الذي يرصد لكم كافة التفاصيل علي مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه حيث جاء على النحو التالي.

أغرب حيوانات موجودة في مصر 

توجد الكثير من الحيوانات الغريبة في مصر ولكن تعد معروفة ولن نرصدها وفي هذا المقال سوف نرصد لكم أغرب حيوانات موجودة في مصر لن يعرف عنها أحد، حيث جاءت علي النحو التالي.

  •  الفنك

يُعتبر الفنك من أغرب وأكثر الأنواع ندرة في العالم، حيث يعيش فقط في منطقة جزيرة الجبال القرمزية في البحر الأحمر بمصر. يتميز الفنك بجسمه ذو الألوان الزاهية والساقين الطويلتين، وهو قريب الصلة بالسرطان.

  • الوشق النوبي

يُعد الوشق النوبي أحد أصغر أنواع القرود في العالم، ويتواجد في صحراء سيوة في الصحراء الشرقية بمصر. يتميز بأذنيه الكبيرتين وذيله الطويل، ويعيش بشكل جماعي في مجموعات صغيرة.

أغرب حيوانات موجودة في مصر 
أغرب حيوانات موجودة في مصر
  • لديك البري المصري

يعرف أيضًا بـ “جن” المصري، وهو نوع من الدجاج البري الذي يعيش في مناطق البحر الأحمر وسيناء في مصر. يتميز بجناحيه الطويلين ولونه الزاهي، وهو يُعتبر رمزًا ثقافيًا هامًا في مصر.

  • النهنة

يعد من أغرب حيوانات موجودة في مصر، حيث  تعتبر النهنة أحد أندر أنواع الضفادع في العالم، وتوجد فقط في الواحات المصرية. تتميز بقدرتها على التكيف مع البيئات القاسية وتغير المناخ، ولونها الأصفر المتنوع.

إقرأ المزيد: أماكن وجود القروش في مصر

  • الدبابير المصرية

 تعد الدبابير المصرية من أكثر أنواع الحشرات الغريبة في البلاد. تتميز بحجمها الكبير وألوانها الزاهية، وهي من الحشرات الجامحة وتعتبر نوعًا قاتلًا قد يسبب الأذى للإنسان.

حيوانات غريبة أيضا لن يعرف عنها أحد 

نرصد لكم أيضا أغرب حيوانات موجودة في مصر 2023، حيث جاء على النحو التالي.

  • الحمام المصري الموزعق (Egyptian Mau):

يُعتبر أحد أقدم سلالات القطط المعروفة في العالم، ويُفضل لون فروه الفضي البرّاق ونقوشه المميزة. يتميز هذا الحمام بسرعته الفائقة وقدرته العالية على القفز والتسلّق.

أغرب حيوانات موجودة في مصر 
أغرب حيوانات موجودة في مصر
  •    سمك المامون المصري (Egyptian Mouthbrooder)

يُعتبر هذا النوع من الأسماك من الأنواع الفريدة في جداول المياه العذبة بجميع أنحاء مصر. يحصل على اسمه من عادته الغريبة في حماية وتربية وعناية الأطفال، حيث يقوم الذكر بأخذ بيض الأنثى في فمه ويحميها حتى يفقس الصغار.

  •  الجرذان المقنعة المصرية (Egyptian Jerboa)

يُعتبر هذا الجرذان من الحيوانات الصغيرة والفريدة بشكلها. تتميز بأرجلها الخلفية الطويلة جدًا التي تُساعدها على القفز على المسافات الطويلة، كما أن لديها ذيل طويل يساعدها في التوازن. تعتبر هذه الحيوانات معروفة بمهارتها في التكيف مع البيئات القاسية في الصحراء.

زر الذهاب إلى الأعلى