أخبار التعليم

رابط منصة مدرستي التعليمية الجديد وكيفية إثبات الحضور في الحصص للطلاب

رابط منصة مدرستي التعليمية الجديد

تم تخصيص منصة مدرستي الجديدة من قبل وزارة التعليم للاعتماد عليها في إكمال عملية التعليم للسنة الدراسية الجديدة، وقد تم تسميتها بالتعليم عن بعد نظرًا لانتشار جائحة الوباء المستجد، مما دفع الحكومة لاتخاذ تدابير احترازية لحماية المواطنين والبلاد، بتحقيق أفضل مستوى في التعليم واستمرار المراحل الدراسية بشكل طبيعي، نواصل سعينا لضمان حفاظ مستوى الطلاب الذين يشكلون مستقبل المملكة العربية السعودية.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

منصة مدرستي هي منصة تعليمية إلكترونية رسمية وخاصة بالتعليم، وهي مقدمة من الوزارة، تغطي المنصة جميع المراحل الدراسية ابتداءً من رياض الأطفال حتى الجامعة، وذلك عبر قنوات التعليم المجانية المقدمة عبر بوابة عين التعليمية. يتاح لطلاب جميع المستويات متابعة الدروس بسهولة، من خلال خدمات شاملة تشمل كافَّة الكتب الدراسية في كافَّة المواد، تُعَدُّ منصة مدرستي التعليمية السعودية وسيلة استراتيجية فعالة لطلابِ وطالباتِ، إضافةً إلى أولياء الأمور، فهي تَعْملُ على خطٍّ محكمٍ في تدريبهم بشكل يتوافق مع التطوير المستمر وتنفُّذ التحول الرقمي والتقني في كافَّة المجالات بالمملكة، لا سيِّمَا في المجال التعليمي.

رابط منصة مدرستي التعليمية الجديد وكيفية إثبات الحضور في الحصص للطلاب

بناءً على الأعطال التقنية التي تمت في المنصة نظراً للضغط الشديد عليها، قامت وزارة التعليم بإطلاق موقع جديد للوصول إلى منصة مدرستي الجديدة. يهدف الموقع إلى متابعة دروس وشروحات الطلاب والتأكد من حضورهم باستخدام خطوات محددة.

  • يُمكن الولوج لمنصة مدرستي عبر تسجيل الدخول بحساب الطالب، سواءً كان ذلك من خلال تطبيق مايكروسوفت أو تطبيق توكلنا.
  • عليك كتابة رقم المرور، ثم دخول.
  • اختر جدولي.
  • يمكنك اختيار الدرس والحصة التي ترغب في حضورها.
  • بعد ذلك، قم بكتابة كلمة “حضور” في المكان المخصص لها، وبهذا ستمتلك تسجيل حضورك في هذه الدرس.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي الجديدة

  • الدخول عبر رابط منصة مدرستي التعليمية.
  • في هذا المكان، يتم إجراء عملية تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم تسجيلها في نظام نور.
  • ثم كتابة رمز التحقق ودخول.
  • ثم يمكنك تنزيل أي كتب دراسية عبر اختيار المرحلة.

في ختام مقالنا قدمنا لكم رابط منصة مدرستي التعليمية الجديد وكيفية إثبات الحضور في الحصص للطلاب، إذا كان هناك أي قضية أو سؤال يتعلق بعملية التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية أو أي منصة أخرى، يمكن التواصل عبر الاتصال بـ 19996، وهو رقم هاتف منظومة التعليم الموحد.

زر الذهاب إلى الأعلى