أخبار مصر

10 أنشطة لوزارة الهجرة في أسبوع بما في ذلك إطلاق المرحلة الثانية من برنامج “أنا أتحدث العربية”

نشرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، تقريرا سلطت فيه الضوء على فعاليات هذا الأسبوع للسفيرة سهى الجندي وزيرة الهجرة ، في الفترة من 5 مارس إلى 10 مارس ، وذلك على النحو التالي:

1) عقدت السفيرة سهى الجندي ، وزيرة الهجرة ، اجتماعا خارج فعاليات منتدى المسؤولية الاجتماعية الثالث عشر ، الذي عقد في الغردقة برعاية مجلس الوزراء ، تحت عنوان: “تكامل الإطار لإعداد تقارير الاستدامة”. مع العديد من المستثمرين وخبراء التنمية المستدامة وممثلي المؤسسات المالية المشاركة في منتدى التنمية المستدامة والأطباء المصريين بالخارج للتعرف على مساهمتهم في عملية التنمية الجارية في مصر.

2) استقبلت السفيرة سهى جندي وزير الهجرة النائب عمرو هندي ، لبحث تعزيز التعاون المشترك في تلبية احتياجات المواطنين في الخارج ، وأوضح الوزير أن التعاون بين الحكومة والمؤسسات التشريعية والتنفيذية للدولة سيكون المساهمة في توفير المزيد من المرافق. بالنسبة للمصريين في الخارج في الجمهورية الجديدة ، مشيرًا إلى أن التعاون بين وزارة الهجرة ومجلس النواب ساهم بشكل فعال في التعديل الأخير لقانون المركبات الخارجية في مصر ، مما أدى إلى مزيد من الراحة للمصريين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه المبادرة و إحضار سياراتهم من الخارج.

3) استعرضت السفيرة سهى جندي وزيرة الهجرة جهود وزارة الهجرة في رعاية المصريين بالخارج وتشجيعهم على الاستثمار في مصر قبل الجلسة العامة بمجلس الشيوخ.

4) نفت السفيرة سهى الجندي وزيرة الهجرة ما تردد عن تحصيل أي نسبة من رواتب المصريين بالخارج ، مؤكدة أن الحكومة لا تتدخل في رواتب وحسابات المصريين المقيمين في الداخل أو الخارج. لا نية باقتطاع جزء من رواتبهم أو من تحويلاتهم الشخصية التي تخصهم ، مضيفًا أن الدولة المصرية داعمة جدًا لأبنائها في الخارج ، وتهتم بحماية حقوقهم والحفاظ عليها وحل مشكلاتهم.

5) كرمت جامعة بدر بالقاهرة السفيرة سهى الجندي وزيرة الهجرة بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي ، حيث أصبحت رمزًا للنجاح ومثالًا يحتذى به الفتيات والطلاب. وقام الأستاذ الدكتور فوزي علي التركي رئيس الجامعة بتسليم درع الجامعة للوزير.

6) استقبلت السفيرة سهى الجندي وزيرة الهجرة أعضاء مجلس النواب الذين يمثلون المصريين بالخارج في إطار اللقاءات الشهرية التي يعقدها معاليه بشكل دوري مع ممثلي الشعب لبحث سبل التعاون في مختلف القضايا المتعلقة بالمصريين بالخارج. دولة. في المرحلة الحالية ، بحضور النائبين: غادة عجمي وعمرو هندي ، وعبر الفيديو كونفرنس النائبة شيماء حلاوة. وأكد الوزير في الاجتماع أن تطوير قوانين السيارات في الخارج جاء نتيجة تعاون السلطتين التنفيذية والبرلمانية ، فيما أدان نائب الوزير ما ورد ، نقلاً عن نائب ، بشأن استقطاعات من المصريين بالخارج.

7) عقدت السفيرة سهى الجندي ، وزيرة الهجرة ، اجتماعا عبر الفيديو كونفرنس مع نواب في برلمان البوسنة والهرسك ونائب وزير حقوق الإنسان واللاجئين في اتحاد البوسنة والهرسك لمناقشة سبل التعاون في مجال الهجرة والمغتربين. في محاولة لصياغة استراتيجية مع المهاجرين البوسنيين ، مسترشدة برؤية مصر للتعامل مع المهاجرين وجهود الاندماج. تقديم الحوافز والتسهيلات للوافدين.

8) استقبلت السفيرة سهى الجندي وزيرة الهجرة المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة “راعي مصر” والوفد الأسترالي الذي نظمه أحد أصدقاء المؤسسة في الجالية المصرية باستراليا. في إطار تعزيز الجهود لخدمة الفئات الأكثر ضعفاً ، والاستفادة من جهود الجالية المصرية في الخارج في دعم جهود التنمية ، وبناء دور شراكة مع منظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم للمستحقين من المستشفيات ودور العلاج ، آخرها 215 كرسي متحرك خاصة بالأطفال مقدمة من الجالية المصرية في أستراليا.

9) زارت السفيرة سهى جندي وزيرة الهجرة الطفل أشرف فاروق من سكان مدينة الأسمرات في مركز طبي متخصص في الأطراف الصناعية لتسليم ساق اصطناعية وتركيبها له والتي تبرع بها السيد أ. دينيس إريك ، رجل أعمال مصري يوناني. تحرص السفيرة سهى الجندي على تقديم كافة جوانب الدعم المعنوي والتشجيع للطفل وأسرته ، وتؤكد لهم ضرورة التحاقه بالتعليم ، كما وجه معاليه فريق عمل الوزارة بالاتصال بوزارة التربية والتعليم لمناقشة . امكانية التحاقه بالمدرسة.

10) في إطار إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة “أتكلم العربية” تحت شعار “جذورنا المصرية” السفيرة سهى جندي وزيرة الهجرة ود. عقد الباحث في علم المصريات وسيم السيسي لقاء مفتوحا للرد على الأسئلة التي طرحها المشاركون في ندوة “أنا أتحدث العربية” من طلاب المدرسة الأوروبية الألمانية والتي تتضمن اهتمام الطلاب بمعرفة المعلومات حول الحضارة المصرية القديمة وسحرها بامتيازه في الطب.

زر الذهاب إلى الأعلى