أخبار مصر

محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك

وترأس اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظ حيث ناقش الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك واستعرض جهود توفير السلع الغذائية وتحسين الخدمات المقدمة للشعب.

وأوضح اللواء أحمد رشيد أن منطقة الجيزة ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، مهتمة بإقامة 10 معارض كبرى للاحتفال بشهر رمضان المبارك ، 6 منها قد افتتحت بالفعل ، ومن المقرر افتتاح 4 معارض أخرى خلال أيام قليلة أخرى. مؤكدا انه يجري فحص بعض المواقع بحثا عن اراض فارغة في الحي والمركز والمدينة لانشاء فروع ومعرض بضائع عليها لضمان وصول خدمة المعرض الى جميع ابناء المحافظة.

وأضاف محافظ الجيزة أن الدولة تقوم بتنفيذ العديد من الخطط لتخفيف العبء على الناس ، ومنها حزمة الحماية الاجتماعية ، بالإضافة إلى تكاتف جهود جميع الأجهزة الممثلة بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية والزراعة والتموين. بالتعاون مع المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بسعر أقل ، ما بين 25: 30٪ من السوق من خلال 900 منفذ ثابت ومتحرك ينضمون إلى جهات مختلفة تساهم في الوصول إلى مناطق مختلفة من المحافظة.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري والخدمات الصحية والأمنية بالمحافظة ، على تكثيف جهود الرقابة والمتابعة على السوق لرصد أي ممارسات احتكارية وعملية. مخالفات بيع وتوزيع السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية والتأكد من التزامها بالوزن والسعر المحدد لرغيف الخبز ومنع إقامة أي مستودع تحت وحول المحور. للمشاريع المرورية والوطنية وخاصة التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال حفاظا على سلامة الناس وأمنهم وعدم إهدار المال العام.
كما أمر المحافظ بإجراءات متابعة الشوارع ومنع التعدي ونقل الإشغال وعدم إقامة أكشاك لبيع لوازم رمضان دون الحصول على تصريح من الجهة المختصة للتحقق من عناصر السلامة العامة والحماية وبصرف النظر عن الموقع المخصص لها لذلك. حتى لا تعطل حركة المرور.
وبشأن المتغير المكاني شدد المحافظ على سرعة تنفيذ قرار الإزالة في قضية وحدة المتغير المكاني ومراقبة أي تعد على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة وإزالتها فوراً في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
ووجه المحافظ مدير مديرية طرق الجيزة بمراجعة مشروع الخطة الاستثمارية الموحدة للديوان العام للمحافظة ووحداتها المحلية ومديرية الخدمات المشتركة من خلال لجنة خاصة قبل قبولها للتأكد من ذلك. يتم تنفيذه على النحو المنصوص عليه. المواصفات والتأكيد على سرعة إنجاز المشاريع وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة ، وتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لمتابعة معدل العمل والتنفيذ الدوري لضمان الالتزام بالجدول الزمني المقرر.
كما اطلع المحافظ على خطط إدارة الأزمات للتعامل مع حالات الطوارئ وتدريب العاملين على سيناريوهات التعامل مع الأزمات ، وتوجيه الجهات المختلفة المعنية بالتنسيق لتوفير كافة العوامل الفنية واللوجستية للمأوى والاحتياجات المعيشية والإسعافات الأولية.

زر الذهاب إلى الأعلى