أخبار التعليم

tawjihi.jo لينك سريع” نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب رقم الجلوس علي موقع وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن تاريخ إعلان نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب رقم الجلوس، حيث أنه سيتم الإعلان عن النتائج اليوم الأربعاء الموافق 16 من أغسطس الحالي في تمام الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الأردن، ويمكن الحصول على النتائج مباشرةً من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتائج التوجيهي 2023 الأردن

سيتم عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة 6:00 مساءً بنفس اليوم في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات لعرض تفاصيل نتائج التوجيهي 2023 الأردن والإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في الامتحانات، يذكر أن عدد الطلاب الذين شاركوا في امتحانات الدورة الصيفية لعام 2023 بلغ 189410 طالبًا، وهؤلاء يشملون الطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الخاصة. تمت الامتحانات في الفترة من 4 إلى 25 يوليو 2023.

رابط نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب رقم الجلوس

للحصول على نتائج التوجيهي 2023 الأردن حسب رقم الجلوس يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الأردن على الرابط .
  • سيطلب منك إدخال رقم جلوسك الذي استخدمته أثناء أداء الامتحانات.
  • ستظهر صورة تحتوي على أرقام، ادخل هذه الأرقام في الخانة المخصصة لها.
  • بعد إدخال الأرقام بشكل صحيح انقر على زر “عرض النتيجة”.
  • ستظهر لك نتيجتك على الشاشة وسيتضمن ذلك تفاصيل درجاتك في مواد الامتحان ومعدلك الإجمالي.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

تتقدم وزارة التربية والتعليم الأردنية بأخلص التهاني للطلبة والطالبات الذين نجحوا في امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 حيث أعرب الأستاذ الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم في الأردن عن شكره وتقديره وامتنانه للجهود التي تم تقديمها لإجراء ومتابعة امتحانات الثانوية العامة، سواء من قبل العاملين في الوزارة أو في المؤسسات المختلفة في الدولة، بالإضافة إلى الجهات الأمنية والإعلام الوطني وجميع هذه الجهود تم تنسيقها وإشرافها تحت إشراف جلالة الملك عبد الله الثاني.

موعد تقديم طلبات الالتحاق للجامعات الأردنية

بعد إعلان نتائج امتحانات التوجيهي في الأردن ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر موعد فتح طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية، وسيتم بدء استقبال طلبات الالتحاق لمرحلة البكالوريوس من الطلاب الناجحين في التوجيهي، ابتداءً من صباح يوم الإثنين الموافق 21 من أغسطس الحالي، أما بالنسبة لطلبة الدبلوم فسيتم استقبال طلباتهم ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 من أغسطس 2023، ويمكن تقديم الطلبات عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.

زر الذهاب إلى الأعلى