أخبار مصر

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة .. سيدة مصرية تبرعت بشحمة من قلبها لزوجها

ماذا فعلت صفية زغلول للدفاع عن نضال مصر؟

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة “صباح الخير يا مصر” تقدم عارضة أزياء لامرأة مصرية تبرعت بشحمة من قلبها لزوجها

يقدم برنامج Good Morning Egypt نماذج بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

هبة الجوهري ، مصرية تعيش في محافظة الشرقية ، تبرعت بزوجها بشحمة الكبد ، بعد إصابته بفيروس سي ، وكان برنامج “صباح الخير يا مصر” نموذجًا حقيقيًا للمرأة المصرية في يوم المرأة العالمي.

يصادف اليوم العالمي للمرأة كل عام ، وتحديداً في اليوم الثامن من مارس الذي حددته الأمم المتحدة عام 1977 ، عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد يوم للاحتفال بالمرأة ، ومن هنا قررت معظم الدول اختيار اليوم الثامن من مارس للاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، ومنذ ذلك الحين أصبح هذا اليوم رمزًا لنضال المرأة ، حيث تخرج النساء حول العالم للمطالبة بحقوقهن.

احتفل العالم ، الأربعاء الماضي ، 8 مارس 2023 ، باليوم العالمي للمرأة ، تقديراً لمساهمة المرأة في جميع أنحاء العالم في كافة المجالات ، بشكل كامل ، لزيادة مشاركتها في جميع المجالات ، بما في ذلك التعليم والصحة والقانون والاقتصاد والسياسة ، خاصة المشاركة في اتخاذ القرارات ، وتعزيز أدوارهم القيادية في الأجهزة القضائية والدبلوماسية والأكاديمية والأمنية وجميع أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

يقدم برنامج “صباح الخير يا مصر” حلقة نسائية بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

مذيعة برنامج صباح الخير مصر

يقدم برنامج “صباح الخير يا مصر” حلقة خاصة بالنساء يقدمها مذيعات البرنامج جمانة ماهر وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي. بدءا من د. أماني أبو زيد مفوضة الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة ، وكذلك المهندسة لميس سلطان ، نموذج للمرأة المصرية التي تعمل كمهندسات بترول في أكبر شركة بترول بالعالم وغالباً ما تعمل في حقول وسط البلد. البحر ، من خلال قصص وبرامج مهمة ، قدم تقريرًا عن امرأة تبرع لها بشحمة من قلبها لزوجها ، وتطرق البرنامج أيضًا إلى تقرير عن امرأة وزوجها فقدا بصرهما ، لكنهما عاشا. بسعادة.

بيان هيئة مركز التعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانا الأربعاء الماضي تزامنا مع يوم المرأة العالمي. ويوضح البيان أنه حسب التقديرات السكانية في 1/1/2023 بلغ إجمالي عدد سكان مصر في الدولة (104.5 مليون نسمة) ، تمثل النساء 48.5 مليون نسمة ، وبلغت نسبة الجنس 106٪ (أي هناك 106). رجال مقابل كل 100 امرأة.

شاركت السيدة “انتصار السيسي” في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة المصرية

تحت شعار المراة المصرية ايقونة النجاح

شاركت بوان انتصار السيسي ، أمس الأربعاء ، في الاحتفال بيوم المرأة العالمي تحت شعار “المرأة المصرية .. أيقونات النجاح”. وقالت قرينة الرئيس المصري “السيدة انتصار” في تغريدة على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “لقد اهتم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ سنوات طويلة. لقد اهتم الماضي بمكانة المرأة المصرية والعائلة”. يقدرون دورهم في المجتمع ، حتى يتقلدون مناصب مهمة لم تكن متاحة لهم من قبل.

في يوم المرأة العالمي .. ماذا فعلت صفية زغلول دفاعا عن نضال مصر؟

صفية زغلول ، سيدة مصر الأولى ، “أم المصريين”

خرجت صفية زغلول في صف النساء اللواتي تظاهرن ضد الاحتلال البريطاني وطالبن مصر باستقلالها من قبضة البريطانيين ، لأن سعد زغلول نُفي إلى جزيرة سيشل ، وطلبت صفية زغلول من الممثلين البريطانيين الالتحاق بزوجها في المنفى. ولكن الممثلين رفضوا ، ولكن بعد حملها ثورة العلم بعد طرد زوجها فكرت المندوبة البريطانية في الأمر ووجدت أن خطر صفية زغلول مشابه لخطر زوجها ، لذلك غيرت رأيها وقررت الموافقة على نفيها. مع زوجها ، خرجت صفية ذات مرة في مظاهرات وألقت خطابًا أشعل قلوب الشعب المصري وشجعه على المضي قدمًا. وكان لها أثر كبير في ظهور الشعارات والتنديدات ، فكان الشهداء الأوائل في التظاهرة من النساء اللواتي أحرقن الغضب في النفوس.

زر الذهاب إلى الأعلى