أخبار مصر

لو شغال ف شركة منهم يبقى الله يعوض عليك…الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص في مصر 6000 جنيه

الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور يسأل عنها الكثيرين وذلك بعدما ذكر أمين صندوق الغرف التجارية الدكتور محمد عطية الفيومي وشرح كافة تفاصيل وطرق تقديم طلب استثناء بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور لدى القطاع الخاص، كما أشار بتصريحاته عبر تطبيق «زووم»، مع الإعلامي الكبير أسامة كمال في برنامج «مساء دي إم سي» أن قرار رفع الأجور لم يعرض كاملا على المواطنين وكذلك على الجمهور.

الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور
الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور

الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور

كشف عضو المجلس القومي للأجور الدكتور محمد الفيومي أن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور الخاصة بالقطاع الخاص وقد تم عمل الكثير من المناقشات كما تم أيضًا الموافقة عليه من اتحادات وكذلك منظمات الأعمال بالإضافة إلى الخبراء ومنظمات العمال، وأوضح أن هذا القرار يعيبه أنه لم يعرض كاملاً كامل على المواطنين ونفس الحال على الجمهور، وأضاف أن الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور وهي المنشآت الصغيرة التي تضم عدد أقل من 10 موظفين، وفي هذه الحالة لن يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور وهو مبلغ 6000 جنيه.

الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور
الشركات المستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور

قرار الحد الأدنى للأجور لدى القطاع الخاص

أضاف الدكتور محمد الفيومي أن قرار الحد الأدنى للأجور لدى القطاع الخاص يتضمن ثلاث نقاط أساسية كالآتي:

  • رفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 6000 جنيه شامل ما يتم تقديمه عينيًا، فضلًا عن ما يقوم به صاحب العمل من سداد التأمينات الاجتماعية.
  • كما ذكر أن هناك بعض الشركات والمنشآت الخاصة تقوم بتقديم وجبة للعمالة بها فضلًا عن التأمينات الإجتماعية وهو ضمن مبلغ 6000 جنيه.
  • الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص كان أمرًا ضروري ولكن يجب أن لا يكون مصاحب لهذا القرار تخفيض في أعداد العمالة بالشركات والمنشآت الخاصة.
  • وشدد على أن ضرورة ألا يزيد الحد الأدنى للأجور من حالة التضخم ولكن يكون مرتبطّا فقط بمستوى معيشة الموظف والمواطن المصري بشكل عام.
  • كما أكد أن القانون سوف يفرض عقوبات على أي منشأة أو شركة خاصة في حالة عدم التزامها بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى