أخبار مصر

مصر تحتفل بيوم الشهداء

تحتفل مصر بشعبها العظيم وقواتها المسلحة اليوم الخميس 9 مارس ، حيث تتزامن مع الاحتفال بعيد الشهداء والمحاربين القدامى ، وهو تقليد حضاري اتبعته الأمة المصرية منذ القدم ، امتنانًا لجمالها. الأطفال .. ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وإرضاء مصر بالسلام والأمن.

الفريق عبد المنعم رياض

سبب تخصيص يوم لاستقبال الشهداء

يبدأ احتفال اليوم “يوم الشهداء” من تاريخ استشهاد الفريق / عبد المنعم رياض أحد رموز الوطنية المصرية والقوات المسلحة. يتحدث الجنود عن آثار ذلك اليوم في حرب استنزاف على العدو ، ويستمعون إلى مشاكل الجنود ويتعاطفون معهم ويدعمونهم.

في يوم الشهداء … أهم بادرة انتصار في حرب أكتوبر

وكان الفريق عبد المنعم رياض قدوة للقادة والضباط ، وكانت تلك بداية بوادر النصر في حرب أكتوبر عام 1973.

يعتبر الاستشهاد في سبيل الله والوطن أعظم أجر منحه الخالق العظيم للبشرية وشهداء المصريين على مر العصور. بإرادته أن يكون بريئًا من أي ملك جاء بعده وأهدر حبة قمح. من ارض مصر.

رجال قواتكم المسلحة الذين يدافعون عن وطنهم هم أبناء مصر العظماء وهم الذين يقفون شامخين على حدودها لمنع الغزاة من النيل من أمن الوطن. والجنود أو رجال الشرطة هم أيضًا أفراد عائلاتهم الذين يعيشون معهم ويرون جهودهم وولائهم لمصر الحبيبة.

وبينما نحتفل بهذا الحدث الوطني العظيم اليوم ، يجب أن نقرأ تاريخ مصرنا وانتصاراتها عبر التاريخ منذ توحيدها.

حقق المصريون أول انتصار لهم في حرب التحرير عام 1550 قبل الميلاد على الهكسوس ، وكان الجيش المصري هو الذي واجه الصليبيين والتتار وغيرهم بكامل قوته ، بالإضافة إلى أكبر انتصار حققه الجيش المصري في أكتوبر. يعود الفضل في حرب عام 1973 إلى تغيير العديد من الأنظمة السياسية والاقتصادية والاستراتيجية العسكرية على مستوى العالم ، وليس على المستوى الإقليمي فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى