أخبار مصر

” آخر كلااام ” موعد صرف المعاشات لشهر سبتمبر 2023 .. توقيت ايداع المعاشات في ماكينات الصرافة .. اسحب دلوقتي

موعد صرف المعاشات المستحقة عن شهر أكتوبر 2023 بعد زيادة المنحة الاستثنائية المقررة لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها والذين يقدر عددهم بنحو 11 مليون مواطن، وما هي قيمة الزيادة في المعاشات هل سوف يتم إضافة 600 جنيه جديدة أم إضافة 300 جنيه على المنحة القديمة.

قيمة الزيادة في المعاشات 

أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه وفقًا للتوجيهات الرئاسية وقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة فإنه من المقرر إحالة قوانين منحة الحوافز والزيادة الجديدة إلى مجلس النواب فور انعقاده أول خميس في شهر أكتوبر من أجل إصدار قانون خاص بها حيث انه لا زيادة إلا بقانون، لكن استحقاق هذه الحزمة هو بدءًا من شهر أكتوبر المقبل.

أما حول قيمة الزيادة فإنه من المقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية والتي يستفيد منها 11 مليون مواطن بقيمة 300 جنيه لتصبح 600 جنيه شهريًا.

موعد صرف المعاشات أكتوبر 

صرح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه من المقرر تطبيق الزيادة بدءًا من شهر أكتوبر، لكن موعد الصرف الفعلي هو شهر نوفمبر وسوف يتم صرف 600 جنيه بأثر رجعي لكافة المستفيدين من المعاشات.

أما حول موعد صرف المعاشات المستحقة عن شهر أكتوبر فهي من المقرر البدء في الصرف يوم الأحد المقبل 1 أكتوبر 2023 لكافة المواطنين وفقًا لجدول الصرف المعتمد من قبل وزارة المالية.

حقيقة صرف شهرين للمعاشات 

وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فإنه من المقرر صرف المنحة الاستثنائية لشهر أكتوبر مع شهر نوفمبر نظرًا لعدم انعقاد مجلس النواب حتى الآن، ولابد من الموافقة على حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة قبل البدء في الصرف.

زر الذهاب إلى الأعلى