أخبار مصر

“هترجع ساعتك 60 دقيقة”.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر والعمل بالتوقيت الشتوي وفقاً لقرار مجلس الوزراء

يتقرب موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر والذي عادت الدولة لتطبيقه بعد توقف دام 7 أعوام، يثير هذا الأمر تساؤلات لدى الأهالي بشأن موعد انتهاء هذا التوقيت الصيفي، خاصة مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، فيما يلي مزيد من التفاصيل عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبداية التوقيت الشتوي مع فصل الخريف.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

بدأت الحكومة تطبيق نظام التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، ومن المتوقع أن ينتهي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، يتم تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة خلال هذه الفترة.

نهاية فصل الصيف وبداية الخريف

ينتهي فلكيًا فصل الصيف في النصف الشمالي للكرة الأرضية في 22 سبتمبر 2023، ومع نهاية الصيف يبدأ فصل الخريف فلكيًا في 23 سبتمبر 2023.

يشكل نظام التوقيت الصيفي تأثيراً على الحياة اليومية للأفراد وخاصة على الطلاب الذين يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد، يتعين عليهم ضبط نمط حياتهم وجداولهم بما يتناسب مع التوقيت الجديد.

ويتوقع أن يكون الاعتدال الخريفي في 23 سبتمبر 2023 مع بداية فصل الخريف فلكيًا في نصف الكرة الشمالي.

فوائد نظام التوقيت الصيفي

تشمل فوائد تطبيق نظام التوقيت الصيفي ترشيد استهلاك الطاقة، حيث أظهرت دراسات أنه يمكن توفير مبالغ كبيرة من المال والطاقة من خلال تقليل استهلاك الكهرباء.

تعد فوائد نظام التوقيت الصيفي أكثر من مجرد توفير الطاقة، يترتب على تنفيذه تحسين كفاءة استخدام الطاقة والتخفيض في تكاليف إنتاج الكهرباء، وبحسب الدراسات يمكن أن يؤدي توفير 1% من استهلاك الكهرباء إلى توفير ملايين الدولارات سنوياً.

زر الذهاب إلى الأعلى