عربي و دولي

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع الشهادات والجامعات

موعد امتحانات الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع الشهادات والجامعات ، إذ ستجرى هذه الامتحانات في يوم السادس من شهر مايو المقبل، كما جاء في الجدول الزمني المحدَّث بشكل رسمي من قبِل وزير التعلیم والتربية د. رضا حجازي.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع الشهادات والجامعات

في هذا السياق، قامت وزارة التعليم بنفي ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تحويل موعد الامتحانات إلى شهر رمضان بدلاً من شهر مايو المقبل، أكدت الوزارة، بواسطة وزيرها رضا حجازي، على عدم وجود تعديلات في جدول الأوقات المُعلن عنها، وعلى أنه لم يتم الخضوع لأي تغييرات، كما أنه لم يتم إصدار قرار من قِبَل وزارة التربية والتعليم الفني بشأن هذا الأمر.

أوضحت الوزارة أنه سيتم تعليق جميع اختبارات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر أبريل، باستثناء الاختبارات المقررة في مارس لإعادة تنظيم مستويات التعليم في المدارس، وهذا من أجل تخفيف الضغط عن طلاب وطالبات المدارس وتمكينهم من إعداد جيد للاختبارات المقبلة، في كافة مناطق جمهورية مصر.

وجهت وزارة التربية والتعليم نداءً مباشرًا إلى أولياء الأمور والطلاب، حثتهم فيه على تجنب الانجراف وراء الأقاويل المغلوطة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، وذلك تفاديًا لإحداث اضطرابات في عملية التعلم والتعطيل، أكدت الوزارة أنها سوف تقدم أي تحديثات رسمية حول مواعيد الاختبارات وإجراءاتها على موقعها الرسمي وكذلك على صفحاتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023

  • سوف يتم إجراء الامتحانات الفصلية الثانية لطلبة صفوف المواصلات في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.
  • ستعقد امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023 في يوم السبت الموافق 6 مايو من ذلك العام.
  • ستجري الاختبارات لشهادة الدبلوم الفني عام 2023 في يوم السبت الموافق 27 من شهر مايو من ذلك العام.
  • ستُجرى امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 في يوم السبت الموافق للعاشر من شهر يونيو في ذلك العام.

موعد امتحانات الفصل الثاني 2023

سيجري اختبارات نهاية الفصل الثاني للفصول التحويلية والمدارس الإعدادية في يوم السبت 29 أبريل 2023، بدلاً من تاريخ مايو 2023.

موعد امتحانات 2023 الفصل الثاني

سيتم عقد اختبارات الفصل الثاني لفئات التحويل والشهادة التحضيرية بشكل رسمي في 6 مايو 2023.

موعد امتحانات الفصل الثاني للسنة الثالثة الإعدادية

  • ستنطلق اختبارات الفصل الثاني في عام 2023 للصفوف المستحيلة والإعدادية يوم السبت الموافق 6 مايو.
  • سيتم إجراء اختبارات البجروت لعام 2023 في يوم السبت الموافق 10 يونيو.
  • سيكون يوم السبت، الموافق لـ 27 مايو 2023، هو موعد إجراء الامتحانات لحصول على درجة الدبلومة الفنية لهذه السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى