أخبار مصر

تضم 132 سريرًا مجهزًا بالكامل. افتتاح المبنى الجنوبي لمعهد الأورام بعد بنائه

افتتحت جامعة القاهرة الآن المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام ، مما أدى إلى زيادة قدرة المعهد بنسبة 50٪ ، كجزء من عملية التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة.

يفتتح المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ومعهد الدكتور عبد المعطي عميد معهد الأورام د. طارق خيري وكيل عمادة المعهد والدكتور حسام عبد الغفار أمين سر المجلس الأعلى للمستشفى الجامعي.

يأتي افتتاح المبنى الجنوبي للمعهد الوطني للسرطان في إطار خطة إستراتيجية شاملة تتبناها حكومة الولاية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية للنهوض بالنظام الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للشعب.

وعرض المعهد خلال الافتتاح فيلما تسجيليا يسلط الضوء على أعمال التطوير التي جرت في المبنى ، حيث أظهر الفيلم أن هذا المستوى من الطابق الثالث إلى الثامن يضم 132 سريرا مع معدات طبية كاملة.

وأوضح المعهد أن مستشفى جامعة القاهرة كان ولا يزال مكانًا آمنًا لجميع المواطنين ، حيث يستقبل المعهد 53 ألف مريض منهم 25 ألف حالة جديدة ، ويضم 860 عضو هيئة تدريس.

معهد الأورام هو أبرز منشأة طبية لعلاج مرضى الأورام في الشرق الأوسط ، حيث أنه الوجهة لجميع مرضى السرطان والأورام بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، يعد معهد الأورام أكبر مكان متخصص لعلاج السرطان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا ، حيث يعالج حوالي 20٪ من مرضى الأورام في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى