أخبار مصر

معهد الأورام: 18 سريرًا ، مجهزًا بالكامل ، في وحدة العناية المركزة

افتتحت جامعة القاهرة الآن المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام ، مما أدى إلى زيادة قدرة المعهد بنسبة 50٪ ، كجزء من عملية التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة.

يفتتح المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ومعهد الدكتور عبد المعطي عميد معهد الأورام د. طارق خيري وكيل عمادة المعهد والدكتور حسام عبد الغفار أمين سر المجلس الأعلى للمستشفى الجامعي.

يأتي افتتاح المبنى الجنوبي للمعهد الوطني للسرطان في إطار خطة إستراتيجية شاملة تتبناها حكومة الولاية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية للنهوض بالنظام الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للشعب.

خلال عملية الافتتاح ، عرض المعهد فيلما تسجيلا يسلط الضوء على أعمال التطوير التي تمت في المبنى ، وأوضح الفيلم أن المبنى يتكون من عشرة طوابق ، والطابقين التاسع والعاشر يتكونان من قسم العناية المركزة ويتكون من 18 طوابق بالكامل. مسلح. بالإضافة إلى غرفتي عزل وغرفتين لغسيل الكلى.

يذكر المعهد أن مستشفى جامعة القاهرة هو الملازم الأمني ​​أمام جميع المواطنين وأن المعهد يستقبل 53 ألف مريض منهم 25 ألف حالة جديدة ويضم 860 من أعضاء هيئة التدريس.
يعتبر معهد الأورام من أبرز المؤسسات الطبية لعلاج مرضى الأورام في منطقة الشرق الأوسط ، حيث أنه وجهة لجميع مرضى السرطان والأورام بشكل عام ، بالإضافة إلى أن معهد الأورام هو أكبر مكان متخصص لعلاج السرطان في مصر ، الشرق الأوسط وأفريقيا حيث يعالج حوالي 20٪ من مرضى الأورام في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى