أخبار مصر

بووم“يا سعدك يا هناك مع المكافأت اللى جيالك هناك” 11 ألف جنيه مكافاة كبرى لأصحاب المعاشات من تلك الفئات

موعد صرف معاشات أغسطس 2023… هل تم تبكيره؟ هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023، وحقيقة تبكير صرف معاشات أغسطس 2023، خاصةً بعد قرار وزارة التضامن الاجتماعي بتبكير صرف معاشات شهر يوليو 2023، وسوف نعرف الآن هل تم تبكير صرف المعاشات أم هذا خبرًا كاذبًا.

لم تصدر وزارة التضامن  الاجتماعي بيانًا رسميًّا بشأن تبكير موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023، وبذلك يبدأ صرف المعاشات اعتبارًا من يوم 1 سبتمبر 2023.

موعد صرف معاشات أغسطس

أن خبر تبكير صرف المعاش هو خبر متداول كثيرًا هذه الأيام، ولكن الخبر الأكيد هو أنه سيتم صرف معاشات شهر أغسطس في موعدها، كما أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في شهر فبراير 2020، إذ تم تعديل موعد صرف المعاشات المحولة على البريد والبنوك ليصبح دائمًا أول يوم عمل من كل شهر يأتي ذلك تطبيقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019، وبهذا نعلم أن الخبر كاذب والمعاشات سوف يتم صرفها في وقتها المحدد.

كما أنه لم يصدر أي قرار رسمي من وزارة التضامن الاجتماعي بتبكير صرف معاشات شهر أغسطس 2023، حتى الآن، وسيتم الصرف في الموعد الطبيعي بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 ذلك بعد تأكيد الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حول صرف المرتبات في موعدها المحدد في اليوم الأول من كل شهر باستثناء تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2023 لتزامن موعد صرفها مع إجازة عيد الأضحى.

تبكير صرف معاشات يوليو 2023

كانت الحكومة قد بكر موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تمكين المواطنين من قضاء حوائجهم المختلفة من ملابس واحتياجات للمنزل قبل حلول عيد الأضحى المبارك، ووفقًا لذلك تم صرف معاشات شهر يوليو 2023 في يوم الجمعة 23 يونيو الماضي، ولكن لن يتم الآن تبكير ميعاد صرف المعاش لأن لا يوجد سبب محدد لذلك.

هل هناك زيادة في المعاشات في شهر أغسطس 2023؟

كانت تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، ممثلة في الهيئة القومية للتأمينات، لصرف معاشات شهر أغسطس 2023، اليوم الثلاثاء والموافق 1 أغسطس من العام الجاري، وتستمر في الصرف ليوم 10 من نفس الشهر، بالزيادة المقررة لجميع المستفيدين من المعاشات، بحد أدنى 170 جنيها، و1635 جنيهًا كحد أقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى