أخبار مصر

أعلنت جامعة القاهرة الموعد النهائي لتقديم مسابقة تصوير لمشروع قومي

أعلنت جامعة القاهرة ، إغلاق باب التقدم لمسابقة التصوير الفوتوغرافي لأبرز مشروع قومي في مصر ، تحت عنوان “مشروع أمتنا في عيون أطفالنا” ، في 23 مارس ، والتي تأتي في إطار تثقيف الطلاب. وتقوية انتمائهم للوطن.

دكتور. أوضح محمد عثمان الخشت ، رئيس جامعة القاهرة ، أن المسابقة تهدف إلى إلقاء الضوء على أهم المشروعات العملاقة بالدولة ، مشيرًا إلى أن موضوعات المسابقة تشمل مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية ، وهو تطوير بمساحة مليون ونصف فدان. . ومشروع المتحف المصري الكبير والمتحف القومي. بالنسبة للحضارة المصرية ، تم إنشاء مدن جديدة ، ومشروعات نقل.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة ستمنح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز قيمة ، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 5000 جنيه مصري ، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة قدرها 3000 مصر. جنيه ، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة نقدية 2000 جنيه مصري.

من جانبه قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة إن المسابقات المختلفة التي تنظمها الجامعة لطلابها تلعب دوراً فعالاً في بناء شخصياتهم وفتح مسارات إبداعية أمامهم سواء علمياً أو فنياً أو ثقافياً تحاول من خلاله الجامعة تغيير طريقة تفكير الطلاب وتطبيقها في الحياة اليومية مما يساهم في إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة تستغل مواهبها لخدمة الوطن وتحقيق النجاح. التنمية المستدامة ، وتنمية بيئة ومجتمع الإبداع بالمعنى الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى