أخبار مصر

نشرت “البديل” قصة “الجندي الاخوة” بطل النقيب احمد خالد صلاح .. واجه اكثر من 30 ارهابيا.

تحتفل الدولة بيوم الشهداء في 9 مارس من كل عام ، تقديراً للتضحيات والدماء التي قدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية للدفاع عن قدرة الوطن ، بعد أن قدموا ما لديهم من قيمة ثمينة لحماية الأرض و تكريما ليظل العلم المصري يرفرف بأهله الأتقياء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن بعد أن أقسموا على حفظه مهما كانت التضحية.

ومن بين التضحيات قصة الشهيد البطل النقيب “أحمد خالد صلاح” شهيد الزلزال الذي نصبه في الشيخ زويد والذي قدم أجمل مثال للشجاعة والتضحية في الدفاع عن موقعه وكمينه بالإضافة إلى تكريمه. . مسيرته العسكرية منذ دخوله الكلية الحربية حتى استشهاده.

التحق شهداء بالكلية الحربية عام 2008 بعد اجتياز جميع الاختبارات بكفاءة ، وكان طوال دراسته طالبًا ملتزمًا ومجتهدًا في الكلية الحربية لا يعرف الخوف ، وكان له هدف واحد وهو تحقيق الأمن والأمان لبلده مصر بنجاح. .

تخرج النقيب “أحمد خالد” من الكلية الحربية المجموعة 105 ثم التحق بسلاح المشاة ميكانيكيا حتى تمت ترقيته إلى قائد سرية وانتقل بعدها للخدمة في دهشور لمدة عامين ثم التحق بالقيادة المركزية حتى تم اختياره. خدم في الفرقة 888 لمحاربة الإرهاب لتأمين الحدود الغربية للبلاد ، وأخيراً تشرف بالعمل في سيناء وتحديداً في مدينة الشيخ زويد.

حصل Syahid أيضًا على فرقة صواعق ، وفرقة مظلات ، وفرقة قائد سرية ، وفصيلة مشاة ، ومدفعي ، وحصل على درجات جيدة جدًا وممتازة في هذه الفرق. كما حصل على العديد من شهادات التكريم من قادته لكفاءته العسكرية وانضباطه طوال خدمته في مواقع مختلفة.

وطوال خدمته ، تمتع الشهيد بكل عناصر القيادة ، بالإضافة إلى حسن الخلق والضيافة التي جعلته قريبًا جدًا من جنوده ، لدرجة أن الجنود أطلقوا عليه لقب “شقيق الجنود”. قربه من جنوده جعل العلاقة بين الشهداء وبينهم علاقة حب وصداقة وإعجاب وتقدير ، حتى بدأ الجنود باتباع تعليمات الشهيد ، محبة وتقدير لحسن معاملته لهم.

تزوجت سهادا في عام 2015 وأنجبت طفلاً. استشهد حينها وهو لا يزال في سنته الثالثة. ترك زوجته وهي حامل في شهورها الأخيرة ، قبل أن تلد ابنه الذي دخل العالم قبل أن يرى والده ، وكرر ذلك مرة لزوجته بعد سماعه نبأ استشهاد زميل له في موقع مختلف.

وفي فبراير 2020 ، خلال خدمته المتفانية في كمين الزلزال في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء ، والذي كان مسؤولاً عنه بخمسة جنود ، وصف ضابطًا كان يوم استشهاده مع مجموعة. من رفاقه ، بعد أن أظهر مثالاً في الفداء وأجمل تضحية.

وبحسب التحقيق العسكري ، استمر الإرهابيون في الكذب ولم يجدوا فرصة واحدة للهجوم. غير قادر على المواجهة مباشرة حتى أطلقوا عليه اسم قائد الكمين الذي لا ينام أبدًا.

في يوم استشهاد البطل الكابتن “أحمد خالد” اجتاح الجو ضباب ، مما حال دون الرؤية الواضحة على جميع الطرق المؤدية إلى الكمين ، فاغتنمت العناصر الفرصة وقررت نصب الكمين بأكثر من 30 عنصرا إرهابيا في وقت واحد من عدة اتجاهات. إنك واجهتهم بشجاعة وبسالة ، واستشهدت وقتلت 10 من العناصر الإرهابية ، ودخلت بعض جثثهم إلى موقع الكمين.

وحتى في هذا الموقف لم يتمكن الإرهابي من الدخول في كمين خلال مدة المواجهة ، واستمرت المواجهة لعدة دقائق حتى يأس العناصر من مواجهة الضابط وشجاعة جنوده حتى قرروا التسلل إليه من بعيد. انتقاما منه بعد أن قتل العشرات منهم ووقفهم عن مرمىهم. يهربون بعد وصول فريق الدعم لدعم أبطال كمين الزلزال ، لكنهم وجدوا أن القبطان البطل قد قُتل برصاصة غادرة في الرقبة ، ولا يمكن للجنود دخول منطقة الكمين طوال المعركة.

زر الذهاب إلى الأعلى