أخبار التعليم

نتائج الثالث متوسط 2023 بالرقم الامتحاني واسم الطالب !! بجميع محافظات العراق

نتائج الثالث متوسط هي نتائج الامتحانات التي يجريها الطلاب في العراق في الصف الثالث المتوسط. تعلن هذه النتائج عادة في نهاية العام الدراسي وتشمل تقييمًا لأداء الطلاب في مواد مختلفة مثل الرياضيات والعلوم واللغة العربية والإنجليزية وغيرها. وتُعتبر نتائج الثالث المتوسط جزءًا من الإجراءات التي يتخذها النظام التعليمي في العراق لتقييم تقدم الطلاب ومساعدتهم على التحضير للسنوات الدراسية المقبلة.

نتائج الثالث متوسط كربلاء 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أن نتائج الثالث متوسط 2023 ستكون على الموقع الرسمي للوزارة خلال أيام فور الانتهاء من عملية التصحيح ومراجعة ورصد درجات الطلاب ومن ثم سوف يتم رفع الدرجات على الموقع الرسمي للوزارة حيث تعد نتيجة الثالث متوسط من أهم النتائج التي يهتم أولياء الأمور والطلاب بالحصول عليها لأنها التي تؤهل الطالب لدخول الثانوية العامة.

موعد الاعلان عن نتيجة الثالث متوسط كربلاء

يحرص الطلاب وأولياء الأمور على الاستعلام عن موعد ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط حيث يعد من أهم الصفوف التي تعد هي المرحلة الفارقة في مستقبل الطالب وقد أتاحت وزارة التعليم رابط للحصول على النتيجة بشكل إلكتروني دون الحاجة لإهدار الوقت والذهاب لمقرات المدارس للسؤال عن نتيجة الطالب والتي أكدت الوزارة أنها سترفع على الموقع الرسمي للوزارة فور اعتمادها رسميا.

معدلات النجاح في الثالث المتوسط

أعلنت وزارة التعليم العراقية أن معدلات النجاح بين طلاب الصف الثالث المتوسط مرتفعة عن السنوات السابقة حيث وصلت نسبة النجاح ل85 % في المواد الاساسية و95% في المواد الغير مضافة.

زر الذهاب إلى الأعلى