أخبار مصر

عودة خطة تخفيف الأحمال أبريل 2024 .. تعرف على مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان

أمر مجلس الوزراء قبل بداية شهر رمضان بوقف خطة تخفيف الأحمال التي طبقتها الدولة طوال الأشهر الماضية، وجاء هذا القرار بناء على الظروف الاستثنائية لشهر رمضان الكريم والتي تتضمن الاستيقاظ والنوم في أوقات مختلفة، والصلوات المتأخرة في الليل، ولكن مع نهاية شهر رمضان الفضيل واقتراب نهاية عيد الفطر المبارك سيعود انقطاع التيار الكهربائي من جديد.

عودة تخفيف الأحمال من جديد

حرص مجلس الوزراء على توجيه شركات الكهرباء في المحافظات على تقديم خدمة مستمرة للمواطنين، دون أي انقطاعات، وتم وقع جدول تخفيف الأحمال الذي تم تطبيقه منذ عدة شهور، وحاولت وزارة الكهرباء أن تعمل بكامل طاقتها من أجل الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للوحات وغرف التحكم من أجل ضمان استقرار التيار الكهربائي دون توقف.

على أن يبدأ العمل وفق جدول تخفيف الاحمال بعد انتهاء عيد الفطر وذلك بواقع ساعتين فصل لكل مجموعة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الجدول الجديد للمجموعات في خلال الساعات القادمة بعد أن يصدر بيان من مجلس الوزراء بتفاصيل القطع، ولكن بالتأكيد سيكون القطع لمدة ساعتين ما بين الحادية عشر صباحًا إلى الحادية عشر ليلًا.

أسباب قطع الكهرباء

جديرًا بالذكر أن الحكومة المصرية أكدت أن هناك الكثير من الأسباب التي دفعتها لاتخاذ قرار قطع التيار الكهربائي، وحرصت على تعريف المواطنين بتلك الأسباب وهي:

  • النقص الكبير في الوقود والذي تدار به محطات إنتاج الكهرباء وبالتالي لا يوجد ما يكفي استهلاك المواطنين كلهم طوال الوقت.
  • محاولة الحد والترشيد في الاستهلاك بشكل إلزامي أكثر نظرًا لإهدار الكثير من الطاقة.
  • الحد من محاولات سرقة التيار الكهربي في المنازل وتتبع المخالفين وفرض غرامات عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى