منوعات 1

أجمل رسائل تهنئة عيد الأم 2023 رائعة

أجمل رسائل تهنئة عيد الأم

يُعدُّ الاحتفال بعيد الأم من التقاليد الجديدة في المجتمع العربي، حيث يكرَّمون ويحتفلون بتاريخٍ محدَّد سنويًا لتكريم الأمهات وبذلهنّ جهودًا كبيرة في تربية أطفالهن، في هذا اليوم يحدث العديد من الفعاليات والاحتفالات، وأبرزها هو إرسال التهاني والرسائل والهدايا في عيد الأم 2023، ونقدم لكم اليوم أجمل رسائل تهنئة عيد الأم 2023 رائعة، تابعونا.

أجمل رسائل تهنئة عيد الأم
أجمل رسائل تهنئة عيد الأم 2023 رائعة

أجمل رسائل تهنئة عيد الأم 2023 رائعة

عيد الأم وتبادل الهدايا والزيارات بين الأسرة والأصدقاء، حيث تكون المرأة والأم في المقام الأول، كما يعتبر هذا الحدث مناسبة للإرسالات التجارية في حملات إعلانية تستهدف بشكل خاص زوجات وأمهات العائلات يا أمي، في هذه اللحظة نقدم لك أفضل الأمنيات والتهاني التي ترسل في هذا اليوم.

  • أمي ، أنت دائمًا تعطيني الكثير و تشجعني على أن أبذل أفضل ما لدي ، حقًا شكرًا لك على حبك و توجيهك لأكون على طبيعتي.
  • أمي لا يمكن للكلمات أبدًا أن تعتبر عن مدى امتناني للحياة التي منحتيها لي شكرًا على كل ما تفعليه من أجلي.
  • كم أنا محظوظ حقًا أن لدي أم مثلك لدي أم حنونة ومعطاءة وداعمة أشكر الله عز وجل في كل الأوقات على وجودك.
  • لأمي الجميلة والجنونة لا أتخيل هذه الحياة بدونك أدعو الله عز وجل أن يمنحك العمر الطويل والصحة والعافية أمي لا يوجد مثلك أبدًا في هذه الحياة.
  • شكرًا لأمي الحبيبة التي تقوم بدورها يوميًا بكل جهد بدوم كلل أو ملل.
  • لا يوجد كلمات أو قصائد وأشعار تعبر عنكٍ فالأقلام عاجزة عن كتابة ما يليق بكٍ، شكرًا لأمي الصابرة التي يزين وجودها العالم.
  • إلى أمي التي تعبت وقامت بواجبها على أكمل وجه، اسمحي لي أن أقدم لكٍ جزيل الشكر على تضحياتك من أجلنا فأنتٍ خير رمز للتضحية ..شكرًا أمي.

موعد الاحتفال بعيد الأم بمصر

يعود سبب الاحتفال بعيد الأم إلى المرحوم الصحفي الكبير علي أمين، وأخيه مصطفى أمين، المؤسسان لجريدة أخبار اليوم، بعدما قامت أحمد الأمهات بزيارة مكتبه في تاريخ 9 ديسمبر 1995، شرحت لمصطفى أمين عن مدى صعوباتها مع أولادها الذين تركوها بعد أن قضت حياتها كلّها في خدمته،. ولْكِن بَعْد ذَلِكَ، شارك مصطفى أمين مقالةً في جريده يذْكُر فيها ما يلي في جريدته:

لم لا نتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدا في بلادنا وبلاد الشرق.. وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا يا أمي.. لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعوها من العمل.. ويتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله عيد الأم؟

تم تعيين اليوم الحادي والعشرين من شهر مارس كل سنة ميلادية للاحتفال بأمهاتنا، وقد أقيم هذا الاحتفال في مصر للمرة الأولى عام 1956 في نفس التاريخ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى