أخبار مصر

“خد بالك قبل ما تتسحب الرخصة”.. مخالفات قانون المرور الجديد 2023 غرامات وسحب الرخصة في هذه الحالات

تم تعديل قانون المرور ليشمل تحديثات هامة ومختلفة التي وافق عليها مجلس النواب، تماشياً مع الحاجة لتعزيز الانضباط والسلامة على الطرق، يتضمن هذا التعديل مجموعة من الضوابط والعقوبات التي تستهدف السائقين ومالكي المركبات المخالفين، من خلال هذا التقرير سوف نتعرف على مخالفات قانون المرور الجديد.

مخالفات قانون المرور الجديد

تكرر انتهاكات قوانين المرور تشكل مشكلة جدية تؤثر على سلامة الطرق وتعرض حياة المشتركين في الطريق للخطر. من بين هذه المخالفات:

  • تجاوز السرعة المحددة على الطرقيعد تجاوز الحد الأقصى للسرعة المحددة على الطرق مخالفة خطيرة تعرض السائق والآخرين للخطر، يترتب على هذا الفعل غرامة مالية تتراوح بين 2000 و4000 جنيه، بالإضافة إلى عقوبة الحبس لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • الاعتداء على رجال المرور: يعتبر الاعتداء على رجال المرور عملاً غير أخلاقياً ومجرماً، ويترتب عليه عقوبات قانونية صارمة من ضمنها الحبس وغرامة مالية.
  • ارتكاب أفعال فاضحة في الطريق والتي تخل بالآداب: يجب على جميع السائقين والمستخدمين للطريق الامتناع عن تصرفات تنطوي على انتهاك للآداب العامة، ويجري معاقبة المخالفين بموجب القانون.
  • عدم استخدام اللوحات المعدنية المنصرفة من المرور: يعد عدم استخدام اللوحات المعدنية المنصرفة من المرور مخالفة تعرض النظام المروري للفوضى وتسبب إزعاجاً للمستخدمين الآخرين، وتترتب عليها عقوبات قانونية.
  • السير بدون فرامل: يجب على جميع السائقين ضرورة الحفاظ على فرامل سياراتهم بشكل سليم لتجنب حوادث الطرق، ويُعاقب الذين يسيرون بدون فرامل وفقاً للقانون المروري.

تجدر الإشارة إلى أن القوانين المرورية تحدد غرامات مالية تتراوح بين 300 و1500 جنيه للمخالفات المرورية، وتعتمد العقوبات على نوع وخطورة المخالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى