منوعات

“أفضل أيام الدنيا”.. فضل صيام يوم عرفة 2023 وافضل دعاء يوم عرفة مستجاب من السنة النبوية

فضل صيام يوم عرفة

فضل صيام يوم عرفة، بالتزامن مع اقتراب خير أيام الدنيا نجد أن الالاف المسلمين يبحثون عن فضل صيام يوم عرفة الذي له مكانة خاصة في قلوبنا، حيث يحرص الكثيرين على صيام يوم عرفة تطبيقا لما ورد بالسنة النبوية الشريفة، واليوم ستقدم لكم أسرة البديل موعد وفضل صيام يوم عرفة والدعاء المستجاب فيه.

فضل صيام يوم عرفة

وعن فضل صيام يوم عرفة وفقا لما جاء بالسنة النبوية فهو يكفر ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة، حيث يقول النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ:”صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ”، ومعنى الحديث أن صيام يوم وقفة عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية، ويَحُول بين صائمه وبين الذنوب في السنة الآتية، كما يقول الرسول الأمين:”مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللهُ فِيهِ عَبْدًا مِنَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ”.

موعد يوم عرفة

ومن المقرر أن يحتفل العالم الإسلامي بحلول يوم عرفة المبارك في يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 من شهر يونيو الجاري، وفي هذا اليوم ستكون أبواب السماء مفتوحة أمام سائر الدعوات، كما أن المولى عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا ليباهي ملائكته بعباده الصالحين.

دعاء يوم عرفة مستجاب

والآن نقدم لكم دعاء يوم عرفة مستجاب وفقا لما كان يردده النبي الكريم، حيث روي عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».

ادعية يوم عرفة

  • اللهم دبر لي فإني لا أحسن التدبير ربي إني لما أنزلت إليّ من خير فقير.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة ونحن من الفائزين برضوانك والعتق من نيرانك.
  • اللهم اغنني بفضلك يا الله عمن سواك.. وخلصني من حسد الحاسدين وحقد الحاقدين ومكر الماكرين وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني.
  • اللهم إني أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار
  • اللهم بك أستعين وعليك اتوكل، اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وأرزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر
  • اللهم لا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك.
  • أنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي، يا عظيم يا واسع كريم.
  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير.
  • اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين.

زر الذهاب إلى الأعلى